شرح كيفية تنظيف واصلاح الريجستري مجانا cleaning windows registry

شرح كيفية تنظيف واصلاح الريجستري مجانا cleaning windows registry

شرح كيفية تنظيف واصلاح الريجستري

اولا : ما هو الريجستري (Windows Registry) ؟

هو قاعدة بيانات فى نظام التشغيل الويندوز يخزن ويحتوى على بيانات ومعلومات التطبيقات وياتى كل نظام ( الويندوز ) مع محرر الريجستري يساعدك على اكتشاف الاعدادت فى سجل الويندوز ومن الصعب التعامل مع محرر الريجستري ان لم تكن محترف لكن هناك العديد من البرامج الماجنية التى تساعدك على مع ملفات الريجسترى دعونا نتعرف سويا .

ثانيا : اسباب حدوث اخطاء الريجستري ؟

1 – يرجع حدوث العديد من اخطاء فى ملف الريجسترى الى مشاكل او اخطاء داخل الويندوز وربما حدوث خطأ عند تثبيت او حذف بعض التطبيق .
2 – اجراء بعض التعديلات الغير دقيقة داخل الريجستري .
3 – اخطاء عند اجراء عملية الغاء تجزئة الريجستري .
وربما تكون بعض الاخطاء الاخرى التى ادت الى حدوث اخطاء الريجستري لكن كل ما يهمنا الان هو كيفية اصلاح تلك الاخطاء .

كيفية اصلاح اخطاء الريجستري ؟

هناك ثلاث تطبيقات مجانية التحميل تعمل على اصلاح جميع مشاكل الريجستر داخل الويندوز اوتوماتيكيا بدون تدخل منك.
التطبيق الاول #Wise Registry Cleaner Free من افضل التطبيقات المجانية للتعامل مع الروجيستر وياتى مع واجهة سهلة الاستخدام تمكنك من التنقل بسهولة واجراء واستعادة النسخة الاحتيايطة لملفات الروجيستر .
ما هو الريجستري ؟ وكيفية تنظيف وصلاح الريجستري
التطبيق الثانى # Eusing Free registry Cleaner : تطبيق مجانى التحميل يعمل على اصلاح ملفات الروجيستر فى امان مع بضعة نقرات بسيطة , يعمل البرنامج على حذف جميع الاخطاء وتقديم قائمة من الأخطاء التى وجدت على نظام التشغيل وبعد الانتهاء من اصلاح تلك الاخطاء سيكون نظامك أكثر استقرار و تشغيل أسرع لأقصى درجات السلامة
ما هو الريجستري ؟ وكيفية تنظيف وصلاح الريجستري
التطبيق الثالث #RegSeeker : من اقوى برامج اصلاح وتنظيف الكمبيوتر ومسح جميع القيود الغير صحيحة والسيطرة الكاملة على التطبيقات المثبتة وادارة الخصوصيات الخاص بك و إنشاء المفضلة للوصول السريع إلى إدخالات السجل الخاص بك ويمكنك بسهولة عرض المحتوى والنسخ الاحتياطي و استعادة أي منها.


ما هو الريجستري ؟ وكيفية تنظيف وصلاح الريجستري
التطبيق الرابع #Baidu Pc Faster : من افضل واقوى التطبيقات المجانية التحميل ويعمل على حل كل مشاكل الريجستري اوتوماتيكيا بدون تدخل منك فقط كل ما عليك ان تضغط Scan ثم , clean , وسيتم تنظيف الأخطاء .


ما هو الريجستري ؟ وكيفية تنظيف وصلاح الريجستري
ملحوظة هامة :
قبل القيام باى عملية في هذا السجل لا بد من اخذ نسخة احتياطية اولا …