طريقة حل مشكلة الفلاش بلاير في اليوتيوب

طريقة حل مشكلة الفلاش بلاير في اليوتيوب

مشكلة الفلاش بلاير في الفايرفوكس؟  بعد تثبيت الفلاش بلاير اليوتيوب لا يعمل ؟ من أكثر المشاكل التى تتكرر بشكل كبير هى مشكلة الفلاش بلاير مع المتصفح وما يترتب على ذالك من صعوبة فى تشغيل فيديو اليوتيوب , لا نخفى عليكم ان هذه المشكلة لا أثر لها اذا كنت تستخدم متصفح كروم وهذا ليس من قبيل الدعاية للمتصفح بقدر ما هو توضيح ان الكروم يزود دائما بالاصدار الجديد والمناسب لعرض كافة الفيديوهات والالعاب الاونلاين ….. بغض النظر عن نوع المتصفح سوف نوضح الان أهم طرق حل مشكلة الفلاش بلاير في اليوتيوب.

1- تحديث الفلاش بلاير الى الاصدار الاحدث. اول هذه الخطوات والتى قد تكون كافية لحل المشكلة هو تحديث نسخة الفلاش المستخدم لديك الى الاصدار الجديد , مع مراعات حذف النسخه القديمة المثبته على الجهاز قبل تنصيب الاصدار الجديد حتى لا يحدث تعارض , للحصول على أحدث اصدار من الفلاش بلاير من هنا

Flash Player download page . 2 – التاكد من عدم تعارض اى من اضافات الفيرفوكس مع الفلاش بلاير . فى بعض الاحيان قد يحدث تعارض بين اضافات الفايرفوكس وتطبيق الفلاش بلاير , حيث أنه على الرغم من تحديث برنامج الفلاش بلاير كما وضحنا فى الفقرة السابقة لا تزال المشكلة قائمة وحتى تتأكد من عدم وجود اى تعارض……Help, Restart with Add-ons Disabled

– بعد تعطيل الاضافات كما هو موضح بالصورة السابقة اعد تشغيل فيديو اليوتيوب مرة أخرى اذا تم تشغيل الفيديو بشكل جيد يجب عليك مراجعة كافة الاضافت عن طريق تشغيل اضافة تلو الاخرة الى حين أكتشاف اى الاضافات سبب فى التعارض, وفى حالة عدم حل المشكلة على الرغم من تعطيل كل الاضافات تكون لديك مشكلة أخرى.

3 – تجربة تشغيل متصفح اخر . يمكنك استخدام اكثر من متصفح مثلا لو ظهرت المشكلة فى فايرفوكس جرب تشغيل متصح اخر مثل كروم والعكس بالعكس وهكذا الى حين انتهاء المشكلة , هنا روابط سريعه لأحدث اصدارات من من المتصفحات الأكثر شعبية:

4-مشكلة تحول عرض الفيديو الى اللون الأخضر: بعض الاحيان عند تشغيل فيديو اليوتيوب يتحول لون الفيديو الى اللون الاخضر ولا تظهر اى تفاصيل سبب هذه المشكلة خاصية مزود بها الفلاش بلاير وهى ( Hardware Acceleration ) تعمل هذه الاضافة على تحسين اداء عرض الفيديو بشكل افضل واسرع لاكن ما يحدث ان برنامج Adobe Flash Player يستخدم هذه الخاصية بشكل افتراضى وقد يحدث ان لا تعمل دائما بشكل صحيح وتظهر المشكلة , لايقاف هذه الخاصية اضغط كلك يمين على الفيديو ثم من خيار (Enable hardware acceleration ) أحذف العلامة الموجودة فى المربع .

هذا اقصى ما يمكننى طرحه بصدد هذه المشكلة.