طريقة اصلاح بطارية اللاب توب التالفة, المنتفخة

طريقة اصلاح بطارية اللاب توب التالفة, المنتفخة

تعلم اصلاح بطارية اللاب توب التالفة .. تضعف بطاريات اللاب توب مع الوقت. البطاريه التي كنت تحتاج ان تعيد شحنها كل ساعتين منذ عام او عامين الان تستمر لنصف ساعه فقط. يحبطك هذا عندما تكون معتمد علي لابتوب كجهاز محمول. يمكنك اصلاح بطاريتك لتستمر فتره اطول لكن رجاء ملاحظة ان تفكيك اجزاء من لابتوب قد يلغي ضمانك احيانًا. افحص اتفاقية الضمان قبل تعديل محتويات اللاب توب. ان كان بامكانك فعل ذلك دون الغاء ضمانك اتبع الخطوات التاليه لتصلح بطاريتك.

اشياء ستحتاج اليها

– مفك
– سكينة Xacto.

الخطوه ١

دع كل الطاقه تنفذ من بطاريتك ( الشحن 0 % ). افصل البطاريه عن لابتوب. لاحظ رقم البطاريه واكتبه للإحتياج المستقبلي.

الخطوه ٢

فك ظهر البطاريه باستخدام المفك. ستجد حتي ٦ خلايا بطاريه منفصله مغلفه بالبلاستيك. أكتب رقم الجزء في الخلايا المنفصله. عادة يكون في الامام مباشرة.

اصلاح بطارية لابتوب

الخطوه ٣

اطلب ٦ خلايا بطاريه جديده من اقرب مكان لبيع مستلزمات اللاب توب لتستبدلهم بالقدامي استخدم رقم البطاريه الموجود في الظهر للحصول على نفس الخلايا المناسبة

الخطوه ٤
افتح الغلاف البلاستيك باستخدام سكينه Xacto واترك الخلايا مكشوفه. ابعدهم عن الصينيه لكن لا ترميهم. اخلي سطح صينية البطاريه تماما.

الخطوه ٥

ضع الخلايا الجديده في الغلاف البلاستيك للبطاريات القديمه.

الخطوه ٦

ضع البطاريات الجديده في الغلاف القديم واعد توصيل الاسلاك. ربما تحتاج الي استبدالهم ان لم يصلوا بسهوله او كانوا مدمرين عندما سحبت البطاريات القديمه لكن في اغلب الحالات مجرد وضع البطاريات بطريقه صحيحه سيوصلهم.

اصلاح بطارية لابتوب

الخطوه ٧

جمع البطاريه مره اخري وادخل البطاريه في لابتوب اشحن لابتوب بالكامل قبل محاولة استخدامه , هناك مقال قديم يتحدث عن تبديل خلايا بطارية اللابتوب . بالتوفيق .