ما يجب القيام به قبل تحميل الروت في الاندرويد

ما يجب القيام به قبل تحميل الروت في الاندرويد

6 اشياء يجب ان تفكر فيها قبل قبل تحميل الروت في الاندرويد الخاص بك.لا يجب ان يكون تثبيت الروت على اندرويد الخاص بك امر مخيف طالما تستعد له بشكل جيد وتتأكد ان لديك كل ما تحتاج اليه قبل ان تبدأ. بعض هذه النصائح قد تبدو واضحه للبعض لكن من الافضل دائما ان تراجع كل شيء مره اخيره بدلا من ان تكتشف مشكله بعد فوات الاوان او عندما سيصبح اصلاح المشكلات اصعب بكثير.
2014-08-18_22-22-27

1. احفظ كل شيء احتياطيا

لا يمكنني التأكيد علي هذا بشكل كافي. انقذ صورك الهامه علي كمبيوترك واحتفظ بتطبيقاتك وتأكد ان كل ما ترغب ان يرتبط مع حسابك في جوجل ارتبط بالفعل. قد يصعب كل طريقة في تثبيت هواتف اندرويد تقريبا تحتوي علي حذف بيانات الجهاز ( لكن ليس دائما البيانات علي كرت MicroSD ) لذا حتي ان لم تخطئ ستفقد اشياء ان تكن مستعد.

2. افحص التفاصيل

اعني بالتفاصيل معرفة اصدار ونوع هاتفك واي اصدار مشغل حاليا من اندرويد. انها فكره جيده ان تفحص اصدار kernel ورقم الصنع. الان عندما تبحث عن دليل لتثبيت هاتفك يمكنك ايجاد واحد خاص بجهازك وتقلل خطر الخطأ. لا فائده من استخدام دليل تثبيت في Nexus 5 ان كان لديك Samsung Galaxy S5 ستتشابه الخطوات العامه في البدء وربما تختلف كثيرا التفاصيل.

2014-08-18_22-23-39
3. اقرأ قبل ان تثبت

عندما تجد الدليل لتثبيت اصدار هاتفك ويسعدك انه مكتوب بشكل جيد وبه تفاصيل كافيه (هام!) تأكد ان تفهم كل خطوه. لا تحتاج ان تكون مختص في الاستعاده المخصصه لكن تأكد علي الاقل ان تفهم ما يقصده. وحمل اثناء القراءه اي ملفات يخبرك بها اثناء الدليل. انه ليس من النادر ان الاصدارات الاحدث من الملفات تم اصدارها والرابط المسجل فقد مدة صلاحيته. اذا حدث هذا جرب ايجاد اصدار جديد من الملف (كن حريصا لان هذا ليس بالسهوله التي يبدو عليها) او ابحث عن دليل احدث به امكانية وجود روابط عامله افضل.

4. افحص ضمانك

ان كنت ما زلت متأكدا انك تود عمل روت لهاتفك المرتفع الثمن وانك تفهم العمليه خذ بعض الوقت لتفحص ضمانك. ان عمل الروت على الجهاز من المحتمل انه سيلغي الضمان لكن من الممكن جدا ان يفعل هذا. حتي اذا قمت بعمل اعادة الهاتف الي ما تعتقد كان عليه تماما قبل عمل الروت سيمكن للمطور او البائع ان يعرف انه تم التلاعب به. ان كان هاتفك في فترة الضمان فكر في الانتظار حتي تنتهي هذه الفتره.

5. افهم الحدود

انني آكل واتنفس وانام هواتف محمول. اعمل بهم طوال اليوم والعب بهم في المساء. الروت بالنسبة لي شيء مفيد يسمح لي بتجربة اعدادات ضبط متقدمه او عمليات ويزيد معرفتي ببرنامج الهاتف الذكي. فكر لماذا تود ان تثبت قبل ان تفعل الخطوه الاولي. سيسمح الروت بالدخول الي تطبيقات CPU tuner لكنه لا يعني ان بامكانه تشغيل نظام HTC Desire مثل Galaxy S5. ان تثبيت ROM مخصص مثل CyanogenMod لطيف جدا وسيجعل الهاتف افضل للبعض لكن ستظل تستخدم هاتف اندرويد به العديد من الخصائص تشبه تماما الموجوده في ضبطك الاصلي. قد يسمح لك بتحديث هاتف قديم الي اصدار غير متاح من اندرويد لكن هذا لا يعني ان هاتفك سيستطيع التأقلم مع متطلبات الطاقه الاضافيه. فكر لماذا تود ان تقوم بعمل الروت.