أفضل طرق طباعة الملفات الى pdf بدون الوان ابيض والاسود حتى لو كانت محمية | Print To PDF

أفضل طرق طباعة الملفات الى pdf بدون الوان ابيض والاسود حتى لو كانت محمية | Print To PDF

ما هي افضل طريقة طباعة الملفات الى pdf ؟يصدمنا قليلا ان الطباعه في ويندوز 8 لا يأتي معه اختيار PDF الموجود تقليديا مع مستخدمي Mac و Linux منذ سنوات كما يوفر لك خيارات الطباعة ابيض والاسود. يحتاج مستخدمي ويندوز حتي الان الي برنامج متخصص.تسمح لك طباعة الملفات الى pdf بحيث يمكنك عمل حفظ لإي ملف يمكنك طباعته بصيغة PDF مما يعني ان اي كمبيوتر علي وجه الارض يمكنه فتحه بسهوله. وهو ما يحدث عند عمل طباعة يظهر لك خيار البى دى اف بحيث يمكنك حفظ الملف بهذه الصيغة .

برنامج CutePDF

2014-08-30_13-41-35

ان CutePDF اختيار قوي واجهه بسيطه. كل ما سيطلب منك عندما يحين وقت الطباعه هو اين تود حفظ PDF انه بسيط بالتأكيد لكنه يحتوى عل كل ما يحتاج اليه بعض الناس.ان CutePDF سهل الاستخدام – ففط بمجرد تنصيب البرنامج يمكنك البدإ فى استخدامه عند الحاجة الى ذلك . العيب فى هذا البرنامج وجود اعلان صغير في شاشة الحفظ كما يبدو بالاعلي. انه ليس امر هام لكن قد يفضل البعض عدم رؤيته, كما انه يقوم بتنصيب برنامج crapware ومن ثم عند التنصيب تأكد من حذف علامة √ حتى لا يتسبب فى تثبيت محرك Ask.com .

برنامج doPDF

2014-08-30_13-45-59

ان كنت تود طباعة PDF في وقت لاحق سترغب في وجود صور عالية الجوده – ان لم يكن كذلك ربما تفضل ملف اصغر. يوفر لك doPDF التطبيق المجاني طريقه سهله للتحكم في حجم PDF ويمكنك ايضا تغيير ادخال الخط ” embed fonts ” سيبدو الملف الناتج غريب الشكل قليل اذا طلبت عدم ادخال الخطوط لكن ان كنت ترغب في وجود الاختيار اذن doPDF هو فرصتك. العيب فى هذا البرنامج يوجد اعلان صغير في صندوق الاختيارات كما . وضع هذا البرنامج التقليدي هو عدم ادخال الخطوط مما قد يؤدي الي ملفات PDF مضحكة الشكل لكن يمكن اصلاحه بالضغط علي العلامه ” embed fonts ” .

برنامج PDFCreator

تسمح لك البرامج السابقه بصنع PDF لكن ماذا ان كنت تود ان تتحكم في بيانات ذلك الملف؟ ان هذا هو مفتاح القوه التي يوفرها PDFCreator مجاني مفتوحه المصدر. لديك اختيار اضافة مؤلف عندما تطبع ومعلومات اخري.يوجد ايضا زر لاضافة ملفك بسرعه الي اي email . رغم ان PDFCreator مفتوح المصدر يحتوي البرنامج علي عاده adware سيئه. يمكنك قراءة التاريخ الطويل في Wikipedia وتأكد ان تنتبه اثناء عملية التثبيت.

برنامج وموقع الماني FreePDF

ان FreePDF يوفره موقع ويب الماني يعمل للمستخدمين الانجليز كذلك. استخدمه وستري هذا الصندوق الحواري:يمكنك مثل doPDF ان تتحكم في الجوده. يمكنك ايضا ارسال الملف الي email ان كنت ترغب في ذلك او تحفظه الي الكمبيوتر.يحتاج FreePDF الي Ghostscript ليعمل مثل بعض البرامج الاخري هنا لكن لا يوجد سلبيات اخري اليه.

برنامج GreenCloud Printer { مدفوع }

الان شيء مختلف تماما. ان GreenCloud ليس مجرد طباعة الملفات الى pdf انه برنامج يهدف لتغيير طريقة طباعتك تماما.الهدف هو ان تري هذه النافذه كل مره تود طباعة شيء ما. يمكنك من حفظ PDF وحتي رفعه مباشرة الي Dropbox يغير البرنامج ملفاتك قليلا ليأخذوا حبر اقل. ربما لذلك السبب لم تبدو المقال الذي طبعته مثل الاخرين – تم تغيير الخط باخر اقل سمكا.للاسف يعاب على هذا البرنامج تثبيت محرك بحث افتراضى ومن ثم يجب التركيز اثناء التنصيب .لم يكن هذا امر هام لكن يبدو ان الاصدار المجاني من البرنامج محدود حتي 10 صفحات. ان هذا جانب سلبي ضخم عندي واقتراح الا تستخدمه لهذا السبب وحده.

برنامج TinyPDF بسيط لكن قديم

تحميل البرنامج نصف ميجابايت فقط. يرشح الكثيرمن المستخدمين هذا البرنامج حتي الان وان كنت تستخدم جهاز 32-bit ربما تود ان تجربه. لم استطع تجربته. من عيوب البرنامج لا يعمل على الكمبيوتر الحديث لم استطع تجربته لان الكمبيوتر به اصدار 64-bit ولا يدعم TinyPDF هذه الاجهزه. ان هذا يعني اذا اشتريت الكمبيوتر منذ اعوام قليله ربما لا يمكنك استخدامه.

ان كنت تود ان اخبرك ما الافضل يجب ان اقول : انه يعتمد علي ما تبحث عنه. انا ارغب في طريقه سهله لصنع ملف PDF لذا تناسبني الاختيارات البسيطه مثل CutePDF و doPDF بشكل افضل. ان كنت ترغب في تحكم في البيانات استخدم PDF Creator ان كنت تكره crapware استخدم doPDF او FreePDF كلاهما نظيف. [makeuseof]