كيفية الحفاظ على بطارية الموبايل الاندرويد والتابلت والايفون والايباد وحل مشكلة البطارية تخلص بسرعة

كيفية الحفاظ على بطارية الموبايل الاندرويد والتابلت والايفون والايباد وحل مشكلة البطارية تخلص بسرعة

كيفية الحفاظ على بطارية الموبايل الاندرويد والتابلت والايفون والايباد والموبيل بشكل عام من الأمور الهامة. ضعف عمر البطاريه مشكله تؤثر علي كل مستخدمي الاجهزه المحموله. يمكن ان يساعدك هذا الموضوع في فهم سبب نفاذ بطاريتك.لقد كتبنا العديد من النصائح والخدع لتحسين عمر البطاريه في iOS واندرويد لكن لا يوجد لدي الجميع اجهزه اندرويد او ايفون. عمر البطاريه مهما كان نوع الجهاز المحمول الذي تستخدمه شىء مهم للغاية. سيساعدك فهم سبب استهلاك بطارية هاتفك الذكي او tablet في الاستفاده القصوي من عمر البطاريه في الجهاز.

2014-08-31_16-35-26

سطوع الشاشة

يبدو ان شاشات الاجهزه المحموله تزداد حجما وحيويه مع كل عام. لدينا الان هواتف مثل LG G3بها دقة عرض 2.560 * 1.440 بكسل. بينما هذه الشاشات جميله شكلا تستهلك بطارياتنا اكثر. لم تتطور تقنية البطاريه للاسف بقدر سرعة الاقسام الاخري في صناعة المحمول.

سيساعد تقليل السطوع في زيادة عمر البطاريه. يجب ان تتجنب ايضا استخدام ضبط السطوع الالي. يغير هذا الوضع حالة استشعار الهاتف وبالتالي حيث انه يعمل طوال الوقت يستهلك البطاريه بشكل اسرع من تعديل السطوع يدويا. سيترك السطوع الالي شاشتك احيانا في مستوي ساطع جدا للبيئه المحيطه بك.

لا يوجد خدمه

قد يكون الحصول علي خدمه في منطقه اجهزه متصله خلويه مهمه شاقه. يصبح جهازك بلا فائده الا اذا وجدت شبكة Wi-Fi متاحه ان لم يجد القدره علي الاتصال الي الانترنت. ربما لاحظت ان البطاريه تستهلك بشكل اسرع عندما يوجد لديك اشاره متقطعه او ضعيفة. يحدث ذلك بسبب استمرار الجهاز في البحث عن اشاره ومحاولة الاتصال مع الخلوي.اقترح تشغيل وضع الطيران او الاتصال من خلال شبكة Wi-Fi (اذا اتيحت) ان كنت ستكون في منطقه بلا خدمه لمده طويله او تقوم بإلغاء الاتصال بالانترنت سواء من خلال الواى فاى او من خلال الخلوي ليحن ان تتأكد من توافر شبكة جيدة.

بث مقاطع فيديو والالعاب

يسحب العرض كميه كبيره من الطاقه كما ذكرنا سابقا. يحتاج الي طاقه اكثر ان كنت تلعب لعبه او تشاهد فيلم. لن يقتل جهازك عدة دقائق من Angry Birds لكن يمكن لمشاهدة فيلم HD او لعب لعبة فيديو ان يقللوا عمر البطاريه ( ويزيدوا استهلاك البيانات الا ان كنت متصل من خلال شبكة Wi-Fi) بنسبه اكثر من 50%.ان كنت ستكون بعيدا عن الشاحن لفتره طويله ولا يوجد لديك احتياطي تذكر ان محاربة اصدقاءك في احدث حرب في Clash of Clans سيجعل عمر بطاريتك يصل الي صفر بسرعه.

GPS وخدمات تحديد الموقع

هل لاحظت من قبل ان هاتفك دائما ما يبدو علي وشك نفاذ البطاريه عندما تفقد طريقك؟ قد يكون ذلك بسبب GPS وتطبيق الارشاد الذي تستخدمه لتحاول العوده الي منزلك. ان خدمات الموقع التي تسمح لتطبيقات تستخدم الموقع ومواقع ويب مثل Foursquare و Google Maps والكاميرا ليحددوا مكانك يمكن ان يستهلكوا بطاريتك بسرعه.

سيساعد ايقاف استخدام GPS وخصائص geotagging مثل تسجيل مكان صورك سيساعدك في الحفاظ علي جهازك المحمول لفتره اطول. يمكنك ايضا تعطيل خصائص الموقع لتطبيقات محدده وخدمات في قائمة الضبط في جهازك.

اذهب الي settings واختر Privacy واضغط علي Location Services ثم اذهب الي الاسفل واختر System Services في ايفون او ايباد.
ادخل الي قائمة الضبط settings واضغط علي الموقع Location في اجهزة اندرويد.
اضغط علي زر البدء Start اختر الضبط Settings اضغط علي الموقع Location في Windows Phone
سيجد مستخدمي BlackBerry 10 الاختيار عند الدخول الي الضبط واختيار خدمات الموقع Location Services.

سيسبب تشغيل Bluetooth و NFC (ان وجد) و Wi-Fi بالاضافه الي GPS نفاذ البطاريه. ان لم تستخدم سماعات Bluetooth او ان لم توجد هذه الخاصيه في سيارتك انصحك بتعطيله وكذلك NFC الذي لا يستخدمه العديد من الناس. شغل Wi-Fi عند الحاجه.

تحديث التطبيقات فى الخلفية

تستمر التطبيقات في جهاز المحمول في البحث عن اي email او عنوان او موعد او الاتصال بالقمر الصناعي او برج خلوي. يمكن ان يؤدي ذلك احيانا الي نفاذ البطاريه واستخدام زائد للبيانات. انصح بضبط تطبيقات معينه ان يتم تحديثها من خلال Wi-Fi او ايقاف التحديث.

اذهب الي الضبط Settings اختر عام General ثم Background App Refresh لتعطيل البيانات فى الخلفيه iOS يمكنك من هنا تحديد تطبيقات معينه تود منعها من العمل في الخلفيه او تعطيلهم تماما.

ادخل الي الضبط Settings اختر استخدام البيانات Data usage اضغط علي التطبيق واذهب الي الاسفل وافحص الصندوق المكتوب بجواره تقييد البيانات الخلفيه Restrict background data في اجهزة اندرويد. ان كنت تود تقييد كل البيانات الخلفيه اضغط علي رمز ال 3 نقط في اعلي الركن الايمن وقائمة استخدام البيانات وافحص صندوق تقييد البيانات الخلفيه.

سيجد مالكي Windows Phone 8.1 اختيارات لتقيدد بيانات تطبيقات الخلفيه في تطبيق Data Sense اما مستخدمي BlackBerry 10 ادخل الي الضبط Settings اختر Security and Privacy ثم سماح التطبيق Application Permission وغير شريط السماح ليعمل في الخلفيه. اختر تطبيق من قائمه تود ان تمنعها من العمل في الخلفيه.{cnet}