طرق الحفاظ على البطارية في ويندوز 8 لتوفير الشحن مع اطالة عمر البطارية

طرق الحفاظ على البطارية في ويندوز 8 لتوفير الشحن مع اطالة عمر البطارية

هل تواجه مشاكل في الحفاظ على البطارية في ويندوز 8 في جهاز اللاب توب الخاص بك؟ ستساعدك النصائح التاليه في زيادة الاستفاده من بطاريتك ان كان لديك جهاز بنظام ويندوز 8.1

تحديثات البرامج ويندوز ٨

2014-09-09_12-06-45
تصدر Microsoft بشكل روتيني اصلاحات وتحديثات برامج لاصلاح bugs واضافة مميزات جديده الي ويندوز. تعد فكره جيده دائما ان تحصل علي احدث اصدار من ويندوز. تساعدك هذه التحديثات في الحفاظ علي امن نظامك لكن يمكنهم ايضا زيادة عمر بطاريتك.

اذهب الي قائمة لتبحث عن تحديثات من خلال مربع البحث اكتب ” updates ” ثم حدد على ” Check for updates ” او عن طريق القائمة الرئيسية من خلال الحركه من اليمين الي اليسار في الشاشه او نقل الفأره الي اسفل الركن الايمن من الشاشه ثم اضغط علي الضبط Settings وحدد اختيار تغيير ضبط الكمبيوتر Change PC settings ثم تحديثات واستعاده Updates and Recovery واضغط علي صندوق البحث عن تحديثات Check for updates.

تعديل ضبط الطاقه

2014-09-09_12-18-19

اضاف Microsoft اختيارات حفظ طاقه متعدده داخل ويندوز 8.1. يمكن الدخول الي تلك الاعدادات من desktop عن طريق فتح Control Panel واختيار الاجهزه والصوت Hardware and Sound والضغط علي اختيارات الطاقه Power options يمكنك هنا اختيار خطة طاقه من Microsoft او يمكنك صنع واحده تناسبك.

يمكنك تعديل اشياء مثل السطوع عند اغلاق العرض وعندما يذهب الكمبيوتر الي وضع السكون واشياء اخري. سيفتح الضغط علي “تغيير ضبط الطاقه المتقدم Change advanced power settings ” المجال لاختيارات ضبط اكثر.

السطوع في ويندوز 8

2014-09-09_12-20-42

تستخدم شاشة العرض في laptop كميه كبيره من الطاقه. يفضل عند فصل الكهرباء تخفيض الاضاءه الي النصف او الي مستوي يناسب عينك. يمكن فعل ذلك عبر الذهاب الي قائمة واختيار الضبط Settings توجد اختيارات السطوع فوق رمز لوحة المفاتيح وبجوار قائمة الصوت.

يجب ان تعرض خاصية السطوع الآلي اذا وجدت في اللاب توب وتقليل الضوء الخلفي للوحة المفاتيح. اذهب الي الضبط لفعل ذلك واضغط علي اختيار ” تغيير ضبط الكمبيوتر Change PC settings ” اضغط علي PC and Devices ثم العرض Display واغلق مؤشر “تعديل سطوع الشاشه آليا Adjust my screen brightness automatically “افتح قائمة واضغط علي البحث واكتب mobility واختر Windows Mobility Center لتخفض ضوء العرض.

اغلاق البلوتوث في ويندوز 8

ان لم يكن لديك فأره لاسلكيه او سماعات متصله سيظل تشغيل Bluetooth يستهلك من بطارية الكمبيوتر. اذهب الي الضبط Settings واضغط علي اختيار الكمبيوتر والاجهزه PC and devices واختر Bluetooth لتعطل بث Bluetooth.

تعطيل الاجهزه المتصله

سيستهلك جهاز متصل من خلال USB مثل الفلاشة, شحن الهاتف, شحن التابلت من الكمبيوتر من البطارية كثيراً ان لم تكن تستخدم اي جهاز متصل يجب ان تفصله لتمنع استهلاك البطاريه. اذا تم فصل وصلة الطاقه سيقلل شحن هاتفك الذكي او التابلت من خلال وصلة USB من عمر بطاريتك.