حل مشكلة التاتش باد لا يعمل فى اللاب توب توشيبا, hp, dell, ايسر, اتش بى, سوني

حل مشكلة التاتش باد لا يعمل فى اللاب توب توشيبا, hp, dell, ايسر, اتش بى, سوني

مشكلتي ان التاتش باد لا يعمل تقيل وبطيء ويتوقف بشكل كامل عن العمل؟ سواء كان اللاب توب توشيبا, hp, dell, ايسر, اتش بى, سوني الي غير ذلك الحل لا يختلف كثيراً .هل جربت من قبل استخدام كمبيوتر ويندوز بدون فأره او التاتش باد  او جهاز مؤشر آخر؟ انه امر شبه مستحيل. عندما تتوقف التاتش باد  في لاب توب عن الاستجابه تصبح مشكله.اذا حدثت المشكله الان اعد تشغيل الكمبيوتر ربما يصلحها. ( نعم اعرف انه امر واضح جدا لكن جميعنا احيانا ننسي الامور الواضحه). ان لم ينجح ذلك جرب الحلول التاليه.

١: تأكد انك لم تعطل التاتش باد  عن طريق الخطأ. يوجد إحتصار مفاتيح فى الكيبورد لتشغل وتغلق عمل التاتش باد  تتضمن عادة الضغط علي زر Fn  ( يوجد غالبا في اسفل الركن الايسر من لوحة المفاتيح) مع الضغط علي زر اخر. لكن ما هو الزر الاخر الذي يجب ان تضغط عليه؟ سيكون غالبا احد حروف function  ( من F1  الي F12 ) لكن من الممكن ان يكون شيء اخر. افحص لوحة المفاتيح وانتبه جيدا الي الرموز الصغيره (عادة تكون باللون الازرق) علي بعض المفاتيح. ابحث عن رمز قد يوحي بالتاتش باد. لا يسهل اكتشاف كل رموز التاتش باد  للاسف.لم استطيع ان اجده في جهاز Lenovo X220 الا بعد البحث في جوجل عن اسم الاصدار و الرقم مع جملة disable touchpad ان لم يمكنك تخمين الرمز اقترح ان تفعل مثلي. مثال: اللاب توب الخاص بك توشيبا اكتب فى جوجل بهذا الشكل ” لاب توب توشيبا disable touchpad “

٢: ان لم يصلح ذلك المشكله ابحث في ضبط التاتش باد  اذهب الي قائمة البدء Start  او في البحث في ويندوز 8 واكتب ضبط الفأره mouse settings اختر تغيير ضبط الفأره Change mouse settings  ( يوجد اختيارات اخري قد تتشابه فاختر نفس الكلمات). 

2014-09-15_01-23-01

اضغط في الصندوق علي الخانه التي تبدو انها عن التاتش باد  ( يختلف الاسم من نوع الي اخر). تأكد ان كل شيء يعمل. اذا وجدت ازرار ضبط تأكد ان كل شيء مشغل.

٣: ان لم يساعدك ذلك ربما تحتاج الي تعريفات للتاتش باد. اذهب الي الموقع الرسمى الخاص باللاب توب على الانترنت وابحث عن رقم جهازك وكلمات touchpad driver ربما تجد تعريف يمكنك تحميله وتثبيته.

٤: ان لم تنجح اي من الاقتراحات السابقه ربما تواجه مشكله في الجهاز. ان لم تكن مستعد لتجربة هذا الحل بنفسك يوجد اختيارين: يمكنك ارسال جهاز لابتوب الي محل اصلاحات او يمكنك شراء فأره لاسلكيه صغيره وتستخدمه كبديل.