ما هو بحث spotlight فى الآيفون, الآيباد, الآيبود وكيف يمكن إستخدامه

ما هو بحث spotlight فى الآيفون, الآيباد, الآيبود وكيف يمكن إستخدامه

ما هو بحث spotlight ؟ .. حتي يتضح الأمر بشكل افضل هو محرك بحث داخلي ومع تحديث ال ios أصبح يشمل نتائج خارجية هذا خلاصة القول ^ـ^ .

فائدة خاصية spotlight :

يمكنك بحث Spotlight اكتشاف آخبار , جديد المحتوي فى الآيتونز أوقات عرض الأفلام يمكنك ايضاً الحصول على نتائج داخلية على الجهاز مثل رسائل البريد الإلكتروني والمواعيد والاسماء والموسيقي وحتي مواضيع من الموسوعة الحرة ويكيبيديا فى تحديث IOS 8 قامت آبل بتطوير قدرات البحث فى هذه الخاصية بحيث أصبح يشمل نتائج أكثر من السابق ووصل إلى البحث الخارجي .

 كيف يمكنك إستخدام spotlight :

عن طريق تحريك الاصابع الي الاسفل من الأعلي بحيث يظهر لك مربع البحث الطريقة سهلة والكثير يعرفها نفس الخاصية على الآيفون, الآيباد, الآيبود سكرين شوت التالي معبر علي ما أقصده بالتحديد . سوف يعرض لك البحث نتائج من الايفون ومن الانترنت و iTunes  و App Store يمكنه ايضا تحديد مواقع قريبه ومواعيد عرض للافلام واحدث الاخبار وحتي محتويات من Wikipedia

خاصية spotlight

يظهر Spotlight  في اغلب الحالات رابط المحتوي الذي ترغب به فيمكن الضغط علي الرابط للحصول علي المحتوي باكمله. تعد خاصية Spotlight الجديده طريقه عمليه للبحث اكثر من المحتوي المحفوظ في الجهاز لكن يمكن تحديد قدراته من صفحة الضبط اذا رغبت في ذلك .

من الإعدادت ” Settings ” ثم عام  ” General ” حدد على بحث ” Spotlight Search “سوف يعرض لك كل الأماكن التي يشملها البحث يمكنك التحديد فيما بينهم بإضافة او حذف علامة √ من أمام الخيار .

خاصية spotlight-٢

يتم ارسال عمليات البحث الى Apple  والمعلومات المتعلقه من Spotlight  تقول الشركه في شاشة الخصوصيه المتعلقه ب Spotlight  انها لا تحفظ عمليات البحث وتستخدم البيانات لتحاول ان تجعل اقتراحات البحث اكثر مناسبه.