المميزات الجديدة فى الرسائل IOS 8 إرسال الصور, الفيديو, الرسائل الصوتية

المميزات الجديدة فى الرسائل IOS 8 إرسال الصور, الفيديو, الرسائل الصوتية

الرسائل الصوتية من المميزات التى ظهرت مع تحديث iOS 8 حيث قامت آبل بمجموعة من التحديثات على الرسائل بحيث توفر نفس المميزات التي يوفرها الفيس بوك مسنجر و الواتس اب وهو ما سوف تلاحظه من خلال عرض المميزات فى السطور التالية , المميزات الجديدة فى الرسائل تمكنك من إرسال صورة أو فيديو وملاحظات صوتية باللإضافة إلي مشاركة المواقع والدردشة الجماعية.

عند إستخدام الرسائل سوف تلاحظ ظهور أيقونة الكاميرا بجانب صندوق كتابة نص الرسالة فقط بمجرد تحديد هذه الأيقونة يمكنك الوصول إلى سجل الصور على الجهاز وتحديد الصور أو مقطع الفيديو الذى ترغب في إرسالة , وعن الملاحظات الصوتية عند إستخدام الآي مسج سوف تلاحظ ظهور علامة الميك microphone عند الضغط لفتره طويله علي الرمز مع التحدث ارفع اصبعك بعد الانتهاء ويمكن الإستماع الي التسجيل وارساله عن طريق الضغط علي السهم او حذفه عند الضغط علي X.

الرسائل في iOS 8

عندما ترغب فى إلتقاط صورة سيلفي بسرعة وإرسالها فى الرسالة فقط إضغط بشكل مطول على رمز الكاميرا سوف تعمل بشكل تلقائى فى وضع selfie يوفر لك خيار إلتقاط صورة فى الحال أو تسجيل مقطع فيديو يجب أن تكون على علم بأن الصورة التي يتم إلتقاطها ترسل فى الحال بدون الرجوع إليك .

يوجد في اعلي الركن الايمن من المحادثات زر التفاصيل الجديد. يظهر عند الضغط عليه اختيارات جديده من اجل المحادثات الفردية أو المجموعات.سيمكنك هنا ان تري مواقع المستخدمين لمن وافق منهم علي المشاركة معك وتعرض الصور ومقاطع الفيديو التي تم مشاركتها من قبل ووضع المحادثه في وضع صامت واضافة او حذف شخص من الرسائل الجماعية او الخروج من المحادثه الجماعيه.

وعن الملفات التي يتم مشاركتها يمكنك تحديد وقت الحفظ المناسب هل بشكل مستمر أم يتم حذفها بشكل مباشر بعد الإنتهاء من الدردشة أى تحديد مدة زمنية معية للإحتفاظ بالصور, الفيديو, مقاطع الصوت التي تم إرسالها بين المشتركين فى الدردشة كما تستطيع الإحتفاظ بالملفات حيث يمكن الاختيار بين 30 يوم و عام و ابدا.