كيفية معرفة امتداد الملفات مهما كانت الملفات غير معروف أو غير مدعومة

كيفية معرفة امتداد الملفات مهما كانت الملفات غير معروف أو غير مدعومة

امتدادات الملفات وبرامج تشغيلها من الأمور التى تشغل بال الكثير من المستخدمين خاصة مع وجود ملفات قد يكون من الصعب التعرف على أي من التطبيقات التى يمكن ان تعمل من خلاله ولا يكون أمامك حل سوي تجربة تشغل الملف على أكثر من برنامج حتي يعمل هذا قد يستغرق الكثير من الوقت وفى كثير من الأحيان نصاب بالملل, الحل السريع والبسيط لهذه المشكلة معرفة امتداد الملفات بحيث تستطيع بشكل مباشر الوقوف على أي من البرامج التى يدعمها .

معرفة إمتداد الملفات

مع تطبيق FiletypeID المجاني يدعم العمل على الويندوز تستطيع التعرف على امتداد أى ملف قد لا يوفر البرنامج إجابة صحيحة فى بعض الأحيان لكن على الأقل يقلل من احتمالات البحث ويوفر كم كبير من الوقت في تحديد البرنامج الصحيح.

طريقة معرفة امتداد ملف

يمكنك تحميل البرنامج من هنا الموقع الرسمي بعد التنصيب يوفر لك وجهة بسيطة سهلة الإستخدام فقط بالسحب والإلقاء للملفات داخل البرنامج يقوم بشكل تلقائى بتحديد الإمتداد المناسب مع عرض نسبة التطابق فى الأعلي يوجد زر الفحص فى الأسفل من الركن الأيمن بعد سحب وإسقاط الملف الذى تريد معرفة الإمتداد الخاص به فقط إضغط على كلمة Analyze للبدء فى البحث عن الإمتداد المناسب .

2014-10-05_09-52-55

فى حالة كون الملف سهل سوف يوفر لك الإمتداد فى الحال أما إذا كان معقد ويصعب التعرف عليه سوف يقترح عليك مجموعة من الإمتداد التي يتوقع ان تكون الإمتداد الأصلي للملف يمكنك من خلال ملف ” file ” عمل حفظ لقائمة الإحتمالات التى يطرحها عليك .

قد يقول البعض وما الفائدة من البرنامج فى الحالة التي لا يحدد الإمتداد بشكل مباشر نقول طرح مجموعة من الإحتمالا يوفر عليك البحث وتجربة الكثير من البرامج للوصل إلى الإمتداد , فى النهاية لاتنسي مشاركة المقال على الفيس بوك تويتر ليستفيد الجميع .