هل يمكن تحديث اصدار الاندرويد 5.0 ( أندرويد 5.0 لولي) ؟ الإجابة

هل يمكن تحديث اصدار الاندرويد 5.0 ( أندرويد 5.0 لولي) ؟ الإجابة

لقد كشفت جوجل عن أندرويد 5.0 لولي في مؤتمرها التطويري في يونيو رغم ان في ذلك الوقت تم الاعلان عنه باسم Android L ان نظام التشغيل هو اكبر تغيير في اندرويد منذ اصدار الايس كريم ساندويش في نهاية عام 2011. تعرض Lollipop واجهة مستخدم معاد تصميمها يقال عنها تصميم مادي Material Design مع تطويرات في قفل الشاشه وقائمة التنبيهات. يعطي التحديث عمر بطاريه واداء أفضل.ان اول جهازين يعمل بهم Android 5.0 Lollipop هم Nexus 6 و Nexus 9 لكن ماذا عن الاجهزه الموجوده حاليا؟
Nexus
أندرويد 5.0 لولي
اعلنت جوجل ان اجهزة Nexus 4 و Nexus 5 و Nexus 7 و Nexus 10 سيتم تحديثهم الي Android 5.0 في الاسابيع القادمه. ستصبح اجهزة Nexus 6 و Nexus 9 متاحه في بداية نوفمبر ونتوقع ان نري بدء اصدار التحديثات حول ذلك الوقت.
Google Play Edition

قالت جوجل ان اجهزة Google Play Edition مع اجهزة Nexus ستري تحديث الي Android 5.0 في الاسابيع القادمه. لم تعلن الشركه عن اجهزه محدده مما يجعلنا نعتقد ان جميعهم سيروا التحديث. تشمل اجهزة Google Play Edition حاليا Moto G و HTC One M8 بينما عرضت جوجل سابقا Samsung Galaxy S4 و HTC One (M7) و Sony Z Ultra و LG G Pad 8.3 في Play store.
HTC
لقد اعلنت HTC سابقا انها ستبدأ اصدار تحديث Android 5.0 Lollipop الي اجهزتها HTC One M8 و HTC One M7 عالميا ” خلال 90 يوم من استقبال البرنامج النهائي من جوجل ” مما يعني اننا سنري التحديث قبل شهر فبراير. ستقوم الشركه ايضا بتحديث اعضاء عائلة One واجهزه مختاره بعد ذلك بوقت قصير.
Samsung
لم تعلن Samsung بعد عن خططها للاجهزه التي ستستقبل التحديث لكن نتوقع ان تحصل اغلب (ان لم يكن جميع) اجهزتها من 2014 علي التحديث ويحتمل ايضا Galaxy S4 و Galaxy Note 3. السؤال هو متي سيحصلوا علي التحديث؟ لقد حظت Samsung بسجل حافل باصدار التحديث في وقت سيء في الماضي.
Motorola
اعلنت Motorola ان Android 5.0 Lollipop سيصدر لاجهزه عديده في وقت لاحق من هذا العام. تخطط Motorola ان تحدث الجيل الاول والثاني من Moto X و Moto G بالاضافه الي Moto G مع 4G LTE و Moto E و Droid Ultra و Droid Maxx و Droid Mini.
LG
لم تؤكد LG متي او اي اجهزه ستستقبل تحديث Android 5.0 نتوقع ان نراها في LG G3 و G2 Pro ومن المحتمل G2 و original G Pro.
Sony
ان Sony شركه اخري لم تعلن عن خططها للتحديث. نتوقع ان تري اجهزة Sony الحاليه مثل Xperia Z3 و Xperia Z3 V و Xperia Z3 compact كما الشركات الاخري ان يروا تحديث قريبا.
Kyocera
لم تعلن Kyocera عن جدول زمني بعد لاصدار Lollipop. المصدر [ cnet ]