طريقة تشغيل Continuity استقبال المكالمات على الماك والآيباد

طريقة تشغيل Continuity استقبال المكالمات على الماك والآيباد

خاصية Continuity فى تحديث الماك الجديد تعتبر من المميزات الرائعة والتي تمكن المستخدم من إستقبالا المكالمات من خلال الماك بدون الحاجة إلي إستخدام الآيفون بالطريقة التقليدية وبذلك يكون تحديث IOS 8 مع تحديث OS X Yosemite سوف يوفر لك مميزات جديدة لم تكن موجودة من قبل وغير موجودة فى أي نظام أخر حتي تاريخ هذا المقال.

فقط إستخدام نفس شبكة الواى فاي كافي لإستفاده بهذه الخاصية بالإضافة إلي تحديث الآيفون إلي الإصدار الثامن ios8 مع تحديث الماك إلي أحدث إصدار العامل المشترك بالإضافة إلي الإتصال من خلال شبكة واي فاي واحدة تطبيق FaceTime حيث يعتبر الفيس تيم هو الأساس فى تحقق هذا الإتصال .
كيف يمكن الرد على المكالمات من خلال الماك ؟
أولاً فى الماك :

2014-10-27_13-18-52

– تشغيل برنامج FaceTime .
– ثم من ” Preferences ” للوصول إلي إعدادت الفيس تيم
– تأكد من وجود علامة √ أمام خيار ” iPhone Cellular Calls ”
ثانياً فى الآيفون:
– اضغط علي الضبط Settings
– اضغط علي FaceTime
– تأكد من تشغيل اتصالات ايفون الخلويه iPhone Cellular Calls.
2014-10-27_13-24-39
تذكر ان تطبيق FaceTime في الهاتف او في Mac يحتاج ان يعمل ليتمكن Mac من الاتصال. سيحتاج كلا Mac وايفون ان يدخلوا الي نفس حساب iCloud ليعمل ذلك ونفس شبكة Wi-Fi ايضا.
– افتح الاسماء Contacts عندما ترغب بالاتصال وحرك المؤشر فوق رقم ويجب ان يظهر رمز ازرق الي يمينه – اضغط علي الرمز لتبدأ المكالمه.
– اذا حاولت الاتصال وتلقيت رساله تقول ان جهاز ايفون غير مضبوط للسماح بالمكالمات افحص ضبط FaceTime في ايفون لتتأكد ان تفضيل iPhone Cellular Calls مشغل.
– استمتع يمكنك الان استقبال واصدار المكالمات في Mac دون الاضطرار للبحث عن الهاتف. ان كان يتم شحنه في مكان اخر او اذا نسيته في ملابسك او حقيبتك انها ليست مشكله طالما معك Mac.