مشاركة موقعك بالايفون إلي الأصدقاء مع ios 8

مشاركة موقعك بالايفون إلي الأصدقاء مع ios 8

كيف يمكنني مشاركة موقعي ؟ يسهل تحديد موقعك بفضل Apple Maps و Google Maps العديد من تطبيقات الخرائط. لكن ماذا ان كنت ترغب بمشاركة هذه المعلومه مع شخص اخر؟ افترض علي سبيل المثال ان سيارتك تعطلت في مكان ما او يحتاج اطفالك ان يعودوا من مكان ما ولا يعرفوا العنوان. ربما ابتعدت عن رفاقك خلال رحله بريه وتحتاج ان تجتمع معهم مره اخري. سيكون امر جيد في اي حال اذا وفر الآيفون اختيار مشاركة موقع سريع وسهل.يمكنه ذلك مع وصول iOS 8 ان الخاصيه ليست واضحه تماما لكنها سهلة الاستخدام بمجرد معرفة اين تبحث. اليك كيف تشارك موقعك مع مستخدمي iOS اخرين :

2014-11-01_11-03-14مشاركة موقعك بالايفون

– افتح الرسائل Messages وابدأ رساله جديده الي من تود ان يعرف موقعك الحالي. او افتح محادثه موجوده بالفعل اذا وجدت.

– اضغط علي زر التفاصيل Details في اعلي الركن الايمن.

– ستري اختيارين في قسم الموقع. اضغط علي احدهم.

2014-11-01_11-04-02

اي اختيار؟ يلتقط ارسل موقعي الحالي Send My Current Location صوره GPS عن مكانك الحالي ثم يرسلها في صيغة خريطه الي المستقبل. يستطيع ذلك الشخص ان يحضر تلك الخريطه ويضغط علي رمز i الازرق الصغير لمعلومات واختيارات اضافيه ويضغط علي Directionst o Here لارشادات فوريه.

يعمل مشاركة موقعي Share My Location بشكل مختلف. يمكن مشاركة حقيقيه للموقع لمدة ساعه واحده او حتي نهاية اليوم او للابد. بدلا من التقاط صوره مره واحده. ان ذلك امر مفيد ان كنت تعرف انك ستتنقل وتظل ترغب ان يتابعك صديقك او احد افراد عائلتك. تذكر ان ذلك سيؤثر علي عمر البطاريه مثل اي استخدام GPS مستمر.

ان كنت تريد ان توقف مشاركة الموقع مبكرا اضغط علي Details مره اخري ثم اضغط علي ايقاف مشاركة موقعي Stop Sharing My Location.

الخطوات بشكل سريع:: الرسائل > رساله جديده >التفاصيل. هذا هو كل ما تحتاج اليه لتشارك موقعك من خلال iMessage لفتره مؤقته او لفتره ممتده.