طريقة نقل الملفات بين اجهزة الاندرويد البرامج والألعاب والرسائل والصور والإعدادت بدون برامج

طريقة نقل الملفات بين اجهزة الاندرويد البرامج والألعاب والرسائل والصور والإعدادت بدون برامج

حتي القريب كانت هناك مشكلة فى نقل الملفات بين اجهزة الاندرويد لكن مع تحديث الأندرويد 5 المصاصة الوضع أصبح سهل وبدون برامج حيث بالإمكان نقل كل شىء من جهاز الأندرويد القديم إلي الجديد .هل ترغب بالحصول علي كل تطبيقاتك واعدادت الضبط في جهاز اخر دون الاضطرار للبحث عن كل منهم في Play Store ؟ افحص خاصية نسخ البيانات الجديده خلال الاعداد التي تجعل تبديل او اضافة جهاز امر سهل.

قد يكون اعداد جهاز اندرويد جديد امر غير مناسب ان كنت يجب ان تعيد تثبيت كل تطبيق. ان كان لديك دخول root يمكن استغلال تطبيق مثل Titanium Backup الذي سيجمع التطبيقات والضبط ليجعل النقل اسهل. لكن لمن ليس لديهم دخول root لقد طور جوجل حل بخاصية نسخ البيانات الجديده.

ستسمح خاصية نسخ البيانات بنسخ كل او جزء من تطبيقاتك الي جهاز جديد دون مشكلة ايجاد كل تطبيق بنفسك. يوجد اختيارين لبدء استعادة تطبيقاتك:

نقل الملفات عبر nfc في الأندرويد

2014-11-19_06-21-41

يسمح هذا الاختيار بتوصيل الاجهزه من خلال NFC ثم نسخ البيانات من خلال Bluetooth اليك طريقة التنفيذ :

1: تأكد من تمكين NFC في جهازك القديم. ستجدها غالبا مشغله في جهازك الجديد تلقائياً. ان لم تجدها كذلك اسحب شاشة التنبيهات باصبعين الي الاسفل وابحث عن رمز NFC لتمكنه.

2: ضع ظهر الجهاز القديم والجهاز الجديد معا حتي تسمع نغمة تنبيه.

3: اسمح بنقل بيانات Bluetooth من الجهاز القديم.

4: سجل الدخول الي حسابك في جوجل في الجهاز الجديد.

5: افحص Google Play Store لتتأكد ان التطبيقات المعده للتحميل.

2014-11-19_06-21-49

تسجيل الدخول والاختيار

تخطي شاشة Tap and Go لهذا الاختيار ثم سجل الدخول الي الجهاز الجديد. اتبع الان الخطوات التاليه لتنسخ تطبيقاتك بعد تسجيل الدخول الي حساب جوجل يجب ان تري هذه الشاشه.

2014-11-19_06-23-22

1: اختر الجهاز القديم لتطبيقاتك. سيعرض لك دليل الاعداد الاجهزه المتاحه ومتي اخر مره استخدمت كل منهم احذف العلامه بجوار التطبيقات التي لا ترغب بتثبيتها انتبه اكثر لتطبيقات المصنع لا تقوم بحذفها .

٢: اضغط علي الصندوق التالي اسفل اسم الجهاز واختر التطبيقات التي سيتم تثبيتها من القائمه.

3: افحص Google Play Store لتتأكد ان تطبيقاتك بدأت التثبيت.

ان خاصية نسخ البيانات الجديده موفر مرحب به للوقت للمستخدمين المفردين الذين يضيفوا او يبدلوا جهاز وكذلك لرجال الاعمال الذين يقوموا بادارة عدة اجهزه.