الوصول السريع لاعدادات الضبط في اندرويد 5 لولي بوب

الوصول السريع لاعدادات الضبط في اندرويد 5 لولي بوب

تعرض خاصية الضبط السريع في اندرويد اختصارات لتعديل الضبط بشكل أسرع من السابق يوحي التحديث بشكل جديد تماما يسمي تصميم مادي Material Design ان بعض الخصائص التي اعتدناها تم نقلها او تغيرت طريقة الدخول اليهم قليلا بسبب التصميم الجديد.

احد تلك الخصائص هي الضبط السريع Quick Settings يسمح الضبط السريع لمن لا يعرفوه بتشغيل او تعطيل خصائص شائعه مثل البلوتوث و Wi-Fi وسطوع الشاشه.

كان بإمكانك قبل الاندرويد 5 المصاصة الدخول اليه عن طريق الحركه الي اسفل من اعلي شاشة الجهاز لعرض خانة التنبيهات ثم الضغط علي زر الضبط . يمكن ايضا الذهاب مباشرة الي الضبط السريع بالحركه الي اسفل من اعلي الشاشه باصبعين او الحركه الي اسفل من اعلي الركن الايمن للشاشه.ان اختصار الاصبعين موجود في Lollipop لكن تم استبدال رمز الضبط برمز تغيير المستخدمين .

الدخول الي الضبط السريع في اندرويد لولي بوب ::

2014-11-20_10-26-00

يتم عرض التنبيهات كما تتوقع عند سحب خانة التنبيهات باصبع واحد. اسحب الي الاسفل مره اخري لتعرض الضبط السريع بعد ذلك. سيظهر قسم الضبط السريع فوق التنبيهات مستعد لتعديل اي من اعداداته.

ستلاحظ ايضا عند عرض الضبط السريع عرض نسبة البطاريه بجوار رمز الضبط في اعلي الشاشه. يمكن الضغط علي البطاريه لعرض حالة البطاريه و رمز الضبط يشغل تطبيق الضبط في الجهاز.