كيف تصوير فيديو بكاميرا اللاب توب عن طريق برنامج VLC

كيف تصوير فيديو بكاميرا اللاب توب عن طريق برنامج VLC

ان تصوير فيديو بكاميرا اللاب توب امر سهل ويوفر الكثير من اختيارات الضبط سواء كنت ترغب بصنع بضع مقاطع فيديو في يوتيوب او تتدرب علي خطاب.قد يكون البرنامج المزود مع بعض كاميرات الويب بطيء بينما يوجد اختيارات لضبط السطوع او التناقد او التقريب ربما تكون تبحث عن طريقه لتسجل العائد. ان كنت تستخدم VLC بالفعل لمشاهدة مقاطع الفيديو او بث المباشر هل تعرف انك تستطيع ايضا استخدامه لتصوير نفسك فيديو ؟ لتحميل أحدث إصدار من البرنامج هنا.

يمكن تشغيل عملية التسجيل في VLC واغلاقها حسب رغبتك او الانتقال الي وضع اعداد ونسيان. يسمح لك هذا باستخدام الخاصيه لعدد من الاغراض مثل دراسة قدرتك الشخصيه في الكاميرا او اعداد بث امني مؤقت او مجرد تسجيل فيديو للويب. اقرأ الخطوات التاليه لتسجيل فيديو لنفسك بإستخدام الكاميرا الموجودة فى الكمبيوتر بشكل مباشر.

2014-11-29_13-36-36

1: اذهب الي Media > Open Capture Device وقم بإعداد الضبط التالي :

  • وضع الالتقاط Capture Mode : عرض مباشر
  • اسم جهاز الفيديو Video device name : اختيار اسم كاميرا الويب
  • اسم جهاز الصوت Audio device name: اختيار الميكروفون. يمكن ان يكون ذلك المدمج في الكاميرا او موجود في السماعاتاو ميكروفون اخر منفصل ترغب بأستخدامه.

2014-11-29_13-36-43

2: اضغط علي اختيارات متقدمه Advanced options ثم اضبط اطار ادخال الفيديو الي 30 ( ستؤدي قيمه اقل الي خفض جودة الفيديو ). ان كنت ترغب بالالتزام بضبط البرنامج لكاميرا الويب حدد الصندوق بجوار خصائص الجهاز Device.

2014-11-29_13-36-51

3: اختر احد طريقتين التسجيل التاليتين:

  • البث المباشر : يمكنك اختيار عرض الفيديو اثناء تسجيله مما يطلب ان ترتدي سماعه لتتجنب صدي الصوت. ستحتاج ايضا ان تضغط علي زر التسجيل Record عندما ترغب بالتقاط البث الذي سيتم حفظه في صيغة MP4 في اتجاه VLC اضغط علي تشغيل Play في اسفل الصفحه لتبدأ هذه الطريقه. هل تفتقد زر التسجيل؟ يمكنك تشغيله عن طريق الذهاب الي View > Advanced Controls.
  • الحفظ المباشر Direct save: ان لم ترغب بارتداء سماعات وتثق ان كاميرا الويب في الزاويه الصحيحه لتلتقط ما ترغب به يمكنك استخدام هذه الطريقه للتسجيل. اضغط علي زر الايقاف عند الانتهاء وسيتم حفظ الفيديو بأكمله. اضغط علي السهم بجوار تشغيل … واختر تحويل Convert لتبدأ هذه الطريقه. يمكن تغيير صيغة الفيديو ان كنت تفضل MP4 ثم يمكنك الضغط علي تصفح Browse لتختار موقع وتضع للملف اسم لتسهل ايجاده. يمكنك مشاركة مقاطع الفيديو بمجرد الانتهاء من صنعهم او الاحتفاظ بهم ان كنت تجرب قدراتك الخطابيه او الفيديو. cnet