كيفية التحكم فى الايفون من الكمبيوتر من خلال تيم فيور للآيفون

كيفية التحكم فى الايفون من الكمبيوتر من خلال تيم فيور للآيفون

يعد تيم فيور للآيفون تطبيق شهير جدا للتحكم عن بعد واصلاح مشاكل اجهزة الكمبيوتر ويوجد نسخة متاحه من اجل انظمة اندرويد و iOS ايضا التي تسمح لك بالتحكم في اجهزة الكمبيوتر من الهاتف لكن ليس العكس. اتاحت الشركه ايضا تطبيق QuickSupport في اندرويد لفتره (كان من اجل اجهزة سامسونج فقط في البداية) التي تسمح لك بالدخول عن بعد او التحكم او اصلاح جهازك من كمبيوتر او جهاز اخر به برنامج TeamViewer لقد وفرت الشركه QuickSupport من اجل iOS مؤخرا وجعلت الاصدار المشابه من اندرويد متاح في كل الاجهزه.

لن يسمح لك iOS بالتحكم الكامل في الهاتف بسبب نظامه المغلق لكن سيمكنك التقاط صور للشاشه من الهاتف ونقل ملفات ونسخ اي شيء الي لوحة مفاتيح الهاتف وارسال واستقبال رسائل منه واضافة حسابات email واستيراد صفحات اعداد iOS وارسال ضبط WLAN اليه. لا يمكن تشغيل او التحكم في التطبيقات و اي من اعدادات الضبط لكن يمكنك ان تري التطبيقات والعمليات التي تعمل حاليا جيدا.

يجب ان يكون لديك تيم فيور مثبت في نظامك لتستخدم QuickSupport سيعمل الاصدار المجاني الغير تجاري جيدا. شغل QuickSupport في جهاز الآيفون وسيعطيك رقم هويه ID يمكنك ادخاله يدويا او ارساله عن طريق البريد الإلكتروني الي اي شخص عن طريق الضغط علي زر ارسال الهويه Send ID ادخل المفتاح الي النظام الذي ترغب ان يتحكم بهاتفك منه وسيظهر طلب للاتصال في جهازك.

2014-12-11_11-41-21
انت الان متصل. ستري في الكمبيوتر لوحه تعرض معلومات عن اساسيات جهازك مع شريط محادثه في اليسار. يمكنك ارسال رسائل الي جهازك ونكزه ونسخ اي شيء الي لوحة مفاتيحه من هنا.

يظهر نكزك لهاتفك او رسالتك اليه كتنبيه مثل طلبات صور الشاشه التي ترسلها من خانة صور الشاشه Screenshot ترسل صورة الشاشه آليا الي نظامك دون ان تحتاج ان ترسلها من خلال خاصية محادثة التطبيق الداخليه. يمكن استقبال الملفات من الكمبيوتر لكن لا يمكن ارسالها اليه من هاتفك. اضغط علي نقل الملف File transfer في الاعلي لترسل ملف الي هاتفك واختر الملف الذي ترغب بارساله.

2014-12-11_11-41-28

يمكنك من خانة الضبط Settings في تطبيق الكمبيوتر ان تضيف حسابات بريد إلكتروني و شبكات WLAN الي هاتفك. تعرض خانة المعاملات Processes قائمة بالتطبيقات التي تعمل حاليا في هاتفك وفترة استخدامهم.

لا يعرض QuickSupport حل المشاكل او الدعم بنفس الطريقه التي يفعلها من اجل اجهزة الكمبيوتر و الماك و اندرويد ولا يمكن الحصول علي تطبيق مثله في iOS بسبب تقييد نظام التشغيل. يعد QuickSupport رغم ذلك فريد ويعمل بشكل جيد ضمن الحدود. نسخة التطبيق على متجر آبل iOS .وعلي الأندرويد Android .