عمل فورمات للفلاش ميموري في الماك والويندوز بالصور

عمل فورمات للفلاش ميموري في الماك والويندوز بالصور

انظف حاليا مكتبي القديم وأعثر علي الكثير من الفلاشات القديمة لا ارغب بهم لكن لا ارغب بوجود بيانات هامه عليهم ايضا. ما هي اسهل طريقه لحذف ما بهم تماما او مسحهم؟

من الذكاء أن تتأكد ان الفلاشات القديمة التي تعثر عليها لا يوجد بها بيانات فلا تعرف ما يمكن ان يوجد بها من معلومات هامة وشخصية. ربما استخدمتها والدتك لتنقل نسخه من صور العائلة أو نسخة من وثيقه هامة مثل عقود البيع والشراء .

يوجد طريقتين يمكن القيام بهم فى هذا الموقف. الأولي هي تدمير الفلاشة بشكل كامل. لكن يمكن ان تكون الفلاشة القديم مفيد لشخص اخر حتي لو كانت رخصية السعر ستكون الفلاشة ال 8 جيجابايت او 16 جيجابايت هام للغايه لطالب مدرسي, فلا داعي لتدميرهم ان لم يكن هناك ضروره لذلك.

طرق عمل فورمات للفلاش ميموري ::

١: فى الماك

في الماك فقط بالبحث على Disk Utility ثم تحديد الفلاشة ثم حذف ” Erase ” , وإن كنت تستخدم Yosemite اضغط علي Command-Space لتشغل البحث واكتب disk u , كن حريص للغايه ألا تختار الهارد الرئيسي لجهاز الكمبيوتر. ان لم تكن متأكد 100% انك اخترت الجهاز الصحيح اسحب USB Flash Drive من الكمبيوتر وانتظر حتي تري ما الذي سيختفي من Disk Utility ثم ادخله مره اخري وقم باختياره. ” الصورة التالية واضحه للغاية فقط إتبع الخطوات ” .

2015-01-05_10-43-13

٢: فى الويندوز

بعد تركيب الفلاشة والتأكد أن الكمبيوتر قد تعرف عليها فقط أنقر كلك يمين ثم حدد على أمر ” format ” سوف يظهر لك الإعدادت الخاصة بعمل الفورمات يمكنك تخصيص حسب إحتياجك لكن الإعدادت الإفتراضية كافية فقط تحتاج للنقر على زر ” start ” للبدء في عمل الفورمات .

2015-01-05_10-45-10

الطرق السابقة كافية لحذف كل شىء على الفلاشة , لكن حتي تتجنب مشاكل إمكانية استرجعات الملفات مرة أخري فى حالة إذا حصل على الفلاشة أي شخص غريب يمكنك تحميل بيانات وهمية على الفلاشة افلام صور ملفات ثم عمل فورمات مرة أخري كرر هذه العملية أكثر من مرة .