هل تعاني من مشكلة نفاذ باقة الإنترنت علي الهاتف ؟ إليك الحل

هل تعاني من مشكلة نفاذ باقة الإنترنت علي الهاتف ؟ إليك الحل

كيف يمكنني حماية باقة الإنترنت علي الهاتف ؟ وما هي أكثر التطبيقات التي تسحب سرعة الإنترنت وتقوم بإستهلاك كل إشتراكي الشهري قبل معاد التجديد ؟ الأيام تتغير هل تتذكرون الأيام الأولي في ظهور الهواتف؟ كان كل تركيز الأشخاص الحفاظ على الرصيد بالإشتراك فى العروض أو تقليل مدة المكالمات .

2015-01-17_16-25-30

اليوم نهتم بالإشتراك الشهري وباقة الإنترنت أكثر من أي شىء أخر. حتي ان كانت خطتك بلا حدود غالبا يوجد دائما حد معين وهو ما يطلق عليه فى عالمنا العربي سياسة الإستخدام العادل بعد الإنتهاء من اول بضع جيجابايت تنخفض سرعة الاتصال ويصبح الإنترنت بطيء وان كنت تستخدم خدمه الدفع اثناء التصفح بحيث يتم حساب سعر لكل ميجا بايت سيؤدي استهلاك البيانات دون مراقبه الي زيادة التكلفه عند موعد سداد الفاتوره.

هل تفكر في حماية باقة الإنترنت ؟ إليك أكثر الأمور التي تستهلك الإنترنت علي الهاتف::

  1. الرفع الي يوتيوب

لا تستطع الإنتظار لتشارك مقطع فيديو ؟ قم بالرفع علي مسئوليتك: قد تكون كل دقيقه تلتقطها لفيديو HD بحجم 200 ميجابايت حسب إعداد الضبط وخصائص اخري عديده.إذا قمت برفع مقاطع فيديو مدتهم دقيقه واحده في الشهر سيستهلك ذلك جيجابايت كامله من مساحة بياناتك. انتظر حتي تتواجد في مكان يوجد به واي فاي.

  1. محادثات الفيديو

توقف عن استخدام Skype و فايبر وكل مكالمات الفيديو الأخري – ان كنت ترغب بتوفير البيانات. رغم ان معدل الإستهلاك يختلف حسب التطبيق الذي تستخدمه ودقة المحادثه قد تكلفك مكالمة فيديو حتي 3ميجابايت لكل دقيقه.

  1. اللعب اونلاين

كل الحظر من الألعاب الأونلاين مع تعدد المهام والمراحل يعني إتصال أكثر وأرسال وإستقبال البيانات بشكل يستهلك كمية كبية من الباقة

  1. الإستماع المباشر إلي ال MP3

كل التطبيقات التي لا تخزن الملفات على الهاتف فهي تستخدم باقة الإنترنت المشترك بها علي سبيل المثال soundcloud الجميع يقوم بإنشاء قوائم التشغيل الخاص به ومن خلال حسابه سواء علي الكمبيوتر أو الهاتف يقوم بالوصل إلي تلك القوائم . قوائم التشغيل التي تقوم بالإستماع إليها من خلال soundcloud تعتمد علي باقة الإنترنت بشكل أساس !! جرب أن تقوم بفصل النت وسوف تتأكد من ذلك , بقدر الإمكان حاول الإتصال WI-fi .

  1. بث الفيديو

الكثير يفضل مشاهدة الفيديوهات أونلاين في الأماكن العامة والمواصلات لكن بث الفيديو يستهلك ضعف تشغل ملفات الصوتية وأكثر حسب جودة الفيديو , أنصحك بإستخدام بعض التطبيقات لتحميل الفيديوهات المفضلة علي هاتفك ..