نصائح وطرق البحث عن شخص في الانترنت

نصائح وطرق البحث عن شخص في الانترنت

البحث والعثور على الأشخاص عبر الإنترنت من المهارات التي من الضروري التعرف عليها علي الأقل لحماية نفسك بقدر الإمكان ومعرفة  المعلومات التي قد يستطيع الأخرين معرفتها عنك لا تقتنع بمن يقول لك يمكنك البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف أو رقم البطاقة وغير ذلك كلها شروحات غير صحيحة حيث لا يمتلك هذا النوع من البحث إلا الجهات الحكومية أما نحن كمستخدمين نحتاج لبعض الوقت والجهد مع التركيز والمحاولات المستمرة للوصول إلي ما نريده من خلال محركات البحث لكن لا تيأس أبداً فسوف تحصل على ما تحتاجه.  مهما كان الجميع حريص علي حماية الخصوصية يمكن مع بعض التعليمات الوصول إليهم ومعرفة الكثير عنهم.. فيما يلي طريقة

 البحث عن شخص في الانترنت  ::

أكتب فى جوجل كل ما تعرفه عن الشخص

أفتح محرك البحث جوجل غني عن التعريف ثم قم بكتابة أي معلومة تعرفها عن الشخص أي معلومة الأسم المستعار أو اللقب , الإيميل , رقم الهاتف, العنوان إلي شىء تعرفه عن الشخص الذي تبحث عنه إبدء بالبحث من خلال هذه المعلومة سوف تكون تقطة بداية قوية للوصل إلي العديد من المعلومات الإضافية حول هذا الشخص .

البحث عن طريق الفيسبوك ::

لم ينجح بحثك من خلال جوجل عليك بالدخول إلي فيسبوك بإعتباره أكبر شبكة تواصل إجتماعي حول العالم حيث توفر لك الكثير والكثير من خيارات البحث مثل البحث بحسب المدنية , البلد, الأسم , المدرسة , الجامعة , الصديق المشترك , محل العمل, المؤهل الدراسي إلخ. أي من المعلومات السابقة سوف توفر عليك الوقت والمجهود . لم تصل إلي أي معلومات بعد ؟ الأن يمكنك البحث عن أصدقائه أو أفراد عائلته حيث من المؤكد سوف تكتشف لقب العائلة أو معلومة أكثر دقة تجعل مهمة البحث سريعة وسهلة .

الربط بين المعلومات التي تعرفها ::

مهما كانت المعلومات التي تعرفها قليلة أو غير مفيدة حاول أن تربط بينها للوصول إلي نقطة أكبر . ان كنت تعرف علي سبيل المثال إسم الشخص الذي تبحث عنه أو الوظيفة التي يعمل بها يمكنك غالبا ايجاد صفحته الشخصيه في LinkedIn من هنا يمكنك معرفة الكثير حيث ضمن الملف الشخصي في لينكد إن يقوم الأشخاص بتسجل معلومات كافية مثل تاريخ التخرج والسجل الوظيفي ..

لا تيأس ::

بمجرد الوصول إلي معلومة حتي لو بسيطة يجب أن لا تيأس إطلاقاً حيث من المأكد إستخدام نفس الأسم أو اللقب في باقي مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك, تويتر , انستقرام وغيره ومن ثم الوقوف علي أي معلومة قد يكون بداية في الوصول لمعلومات كثيرة حول الشخص .

البحث بالصور :

الصورة تعادل الأف من الكلمات يمكنك إستخدام بحث جوجل للصور للتعرف على الصور المشابهة من خلال عرض الصور وعرض الروابط الموجود بها الصور سوف تصل للكثير حول الشخص , يمكنك إستخدام بحث TinEye أيضاً لا تتخيل مدي قوة الصورة فى الوصول للشخص حيث تعرض محركات البحث والأدوات المتخصصة فى البحث عن الصور المتشابه كل الصور القريبة أو بعيده عن الصورة التي تبحث بها في الغالب سوف يظهر لك صور للحساب الشخصي على مواقع التواصل . هل تستخدم طريقة أفضل ؟ شاركنا من خلال التعليقات .