طريقة اخفاء الملفات وتشفيرها في شكل صور بطريقة رائعة

طريقة اخفاء الملفات وتشفيرها في شكل صور بطريقة رائعة

حدث تقدم كبير فى تشفير و اخفاء الملفات والرسائل لكن علي الرغم من ذلك تظل بعض الطرق القديمة جيدة ونستخدمها, تستطيع من خلال تشفير رسائلك أن تحمي كافة المعلومات بحيث لا يمكن لأي شخص بما في ذلك الشركة التي تقدم خدمة الرسائل من الإطلاع علي محتوي الرسائل . هنا سوف نتحدث عن تطبيق Steganography مجاني يعمل على نظام التشغيل ويندوز تتمثل وظيفة التطبيف فى إخفاء الملفات في شكل صور لكن بطريقة مبتكرة أو غريبه بعض الشىء تخيل أن الملف المضغوط zip, أو rar يظهر فى شكل صورة لن يتوقع أي شخص محتوي الملف ابداً.

2015-01-27_22-12-07

 لا يوجد ضمان لقوة التشفير لكن من المؤكد أن الطريقة جديدة وتستحق التجربة والإهتمام, ندرك أن الحكومات تستخدم طرق مبتكرة فى فك تشفير الملفات لكننا نسعي ولو بشكل بسيط فى توفير طرق تحمي ملفاتك على الأقل من الأشخاص غير المرغوب فيهم . في السطور السابقة وضحنا مفهوم فكرة عمل برنامج stego لذلك سوف ننتقل إلي توضيح بعض مميزات التطبيق .

بمجرد تنصيب البرنامج سوف تلاحظ ظهور خيارين الأول لإنشاء ملف جديد والثانية لفك التشفير عن ملف موجود بالفعل . من خلال Image يمكنك تحديد الصورة الأساسية ثم حدد الملف الذي ترغب بإخفائه ثم حدد مكان حفظ الملف بعد التشفير وتسمية الملف من خلال Reset تستيطع البدء مرة أخري ومن Create يصنع ملف جديد . بعد ذلك جرب فتح الصورة وسوف تفتح معك بدون اي مشكلة مثل اي صورة عادية موجودة على الحاسوب .

لاحظ رغم ان بامكانك استخدام الاداه نفسها لفتح الملف المخفي ويمكن استخدام طريقه سريعه اخري لفعل ذلك وهي اعادة تسمية الملف وتغيير صيغته من .jpg الي صيغة الملف الذي دمجته داخلها. الموقع الرسمي للتطبيق Steganography يمكنك تحميل البرنامج والبدء فى التجربة .