إظهر الشريط الجانبي لويندوز 10 ” Charms ” ؟ الأجابة بالتفصيل

إظهر الشريط الجانبي لويندوز 10

هل تتذكر معي وقت الإعلان عن ويندوز ٨ والخلاف الذي حدث حول عدم وجود قائمة ابدء الأمر الذي دفع شركة ميكروسوفت فى التحديث التالي إلي إعادة زر ابدء مرة أخري , مع ظهور ويندوز 10 جاء مزود بقائمة ابدء التي تعودنا عليها منذ XP لكن بشكل مميز ومتطور سوف تحب ذلك كثيراً .. الإستفسار هنا أين الشريط الجانبي لويندوز 10 المسمي Charms ؟ وهو الشريط الذي يظهر بمجرد تمرير الماوس بجانب الشاشة .
حيث أصبح الشريط الجانبي Charms يضم مجموعة مميزة من الخيارات مثل البحث والمشاركات والأجهزة والضبط والتعديل بين الشاشة لكن بطبيعة الحال زر ابدء فى ويندوز 10 سوف يوفر أكثر من هذه الخصائص لذلك كان من المنطقي اختفاء Charms بشكل افتراضي .
2015-02-11_06-00-26
تحثنا في تدوينة سابقة حول مركز التنبيهات الجديد والذي يضم العديد من الخيارات, افحص اسفل خانه Notification Center وستري اغلب الاعدادات التي وجدت سابقا في شريط Charms مثل وضع الطيران Airport mode و مفتاح Wi-Fi ورابط الي تطبيق الضبط Settings وايضا رابط مباشر الي ضبط الموقع Location. انتقلت كذلك اختيارات المشاركه والاجهزه الي هنا ايضا. اضغط علي المد Expand لتعرضهم جميعا.
2015-02-11_06-00-38
لقد لغي شريط بحث ويندوز 10 و Cortana الحاجه لخاصيه البحث في شريط Charms لكن ذلك البحث لم يكن مجرد خاصيه للبحث في النظام بأكمله فقط. لقد كانت ايضا بحث مخصص للمحتوي . بحث المحتوي للتطبيقات لم يختفي لكن انتقل. قم بفتح تطبيق واضغط علي رمز hamburger في اعلي اليسار. حدد اختيار البحث Search لتظهر خانه بحث الي اليمين.
البحث معد تقليديا الي ” كل مكان Everywhere ” لكن يمكنك فتح القائمه واختيار البحث في التطبيق الحالي فقط only the current app. اخيرا يحتوي charm مجموعة من الخيارات الهامة جداً مثل غلق الكمبيوتر. انتقلت ايضا الي قائمة البدء. يمكنك بدلا من ذلك الضغط بزر الفأره الايمن علي زر البدء واختيار غلق الجهاز Shut down من قائمة المحتوي.