مقارنة بين أفضل الطابعات المحمولة طابعة صغيرة الحجم للسفر والتنقل

مقارنة بين أفضل الطابعات المحمولة طابعة صغيرة الحجم للسفر والتنقل

ستساعدك الطابعات المحمولة على الطباعة من هاتفك الذكي علي الفور. اليك كل ما تحتاج لمعرفته.ان كنت ترغب بطباعة صورك من هاتفك الذكي. ستحتاج لذلك طابعة متنقلة , مع إنتشار استخدام الأجهزة الذكية من هواتف وتابلت وإستخدام الكاميرا والأعتماد علي التقنية فى إنجاز العديد من المهام التي تتعلق بالعمل أصبح الحاجة إلي طابعة أمر هام وأساسي لايمكن الأستغناء عنه. سيعتمد اختيارك كليا علي الكم الذي يمكنك انفاقه والسرعه التي ترغب بظهور الصور بها ومدى اهمية جودة الصور اليك.

   سوف نقارن هنا بين أفضل الطابعات المحمولة طابعة صغيرة الحجم والتي تتواجد في الأسواق فى وقت كتابة هذا المقال Polaroid Zip – Fujifilm Instax – Canon Selphy الجدول فى البداية يوفر لك نظرة عامة حول الطابعات من حيث الوزن ونظام التشغيل والتكلفة لورقة الطباعة والوقت المستغرق فى عملية الطباعة إلي غير ذلك .

2015-03-18_14-55-13

 ان كنت ستشتري طابعة فورية ربما ترغب ان تكون محموله او علي الاقل مكانها صغير. يمكنك في هذه الفئه استبعاد طابعة Canon Selphy  سريعا حيث انه يزن 2 باوند تقريبا ويجب ان يظل متصل. يدع ذلك المفاضلة بين جهازي طابعة fujifilm Instax  وطابعة polaroid zip  يمكن وضع ايهما في حقيبة الظهر ولن تشعر بثقلهم.

الطابعة الأسرع Fujifilm Instax

تنتج ال3 طابعات الصوره خلال دقائق لكن يمكن ان ينتج Instax فقط صوره في خلال ثواني. يرجع سبب السرعة التي نتحدث عنها هنا الي وقت استغراق طباعة الصوره منذ الضغط فوق زر الطباعه print في الهاتف. (بمعنى انه لا يشمل الوقت المستغرق في تحديد وتعديل صورة.) شعرت للمفاجأه ان وقت Zip طويل جدا رغم أن الطابعة حديثة جداً. استغرق Canon Selphy ايضا اكثر من دقيقه بسبب عملية طباعته الداخليه – تطبع الطابعة لون واحد في المره الواحده لمجموع حتي 4 الوان.

الأفضل من حيث الجودة Canon Selphy

لا يسهل تصميم طابعة تناسب حجم يدك وتنتج صور عالية الجودة. قد يكون ذلك سبب رفض Canon التضحية بجودة طباعتها مقابل عامل الشكل. رغم انه لن تدخل حقيبتك يوفر جهاز Selphy مطبوعات تشبه ما يمكنك الحصول عليه من طابعة كبيرة. اكبر خيبة امل في قسم الجودة من نصيب Instax المطبوعات الناتجه تكون باهته اللون ومشوشه غالبا. يمكن ان يكون الشكل القديم هو ما تبحث عنه احيانا. لكن اغلب الاشخاص لا تستحق جودة الصوره ارتفاع ثمن الورق. لكن ترتيب طابعة Polaroid’s Zip في المنتصف تقريبا ينتج مطبوعات ساطعة تظهر عند الفحص عن قرب بشكل مشوش. انه ما تتوقعه تماما من طابعه فورية بحجم الجيب.

الأفضل من حيث السعر Canon Selphy

قبل ان تأخذ قرارك حسب سعر الطابعة المعروض فكر في الورق. يمكن ان تصبح الطباعة مرتفع الثمن حسب تكرار طباعتك. يعتبر جهاز Canon Selphy هو الارخص من ال3 طابعات. كما أن سعر ورق الطبع أرخص واكثر من نصف تكلفة الصور باسلوب Instax’s Polaroid . تم ترجمة هذ المقال من موقع ” cnet ” للاسف ليس ليدينا الكثير من المعلومات حيث لا تتوافر هذه الطابعات فى الشرق الأوسط إلا في أماكن قليلة للغاية . لذلك نأسف في حالة وجود أي قصور . هل تمتلك طابعة محمولة ؟ شاركنا تجربتك من خلال التعليقات .