التحكم عن بعد بالكمبيوتر وغلقه من خلال شبكة الانترنت الداخلية

التحكم عن بعد بالكمبيوتر وغلقه من خلال شبكة الانترنت الداخلية

يعد اغلاق جهاز كمبيوتر عن بعد مفيد جدا خاصة عندما تملك جهازين كمبيوتر او اكثر في منزلك وترغب بادارتهم والتحكم بهم عن بعد مع الوضع فى الاعتبار أن الأمر يتعلق فقط بكيفية التحكم عن بعد بالكمبيوتر المتصل بالشبكة الداخلية. ان اغلاق جهاز كمبيوتر عن بعد ليس مهمة صعبة التنفيذ ولا تتطلب ان تكون محترف كمبيوتر. لكن يجب ان تتعلم اولا الطريقة الصحيحة لغلق جهاز كمبيوتر عن بعد او ستواجه خطأ دائما مما يمكن ان يشعرك بالجنون. لقد وضعت اليوم هذا المقال لاعرض لك طريقة غلق جهاز كمبيوتر عن بعد موجود في شبكتك المنزلية بسهولة وسرعة.

تذكر ان هذه الطريقة تنجح مع نظام تشغيل ويندوز فقط. لنبدأ الشرح دون اضاعة المزيد من وقتك الثمين.

الخطوات ::

١: تحتاج تشغيل Command Prompt وذلك من خلال قائمة أبدء Start ثم اكتب فى البحث CMD واضغط انتر Enter من لوحة المفاتيح لتبدء البحث.

2015-03-31_08-07-19

 ٢: بمجرد فتح شاشة كتابة الأوامر يجب كتابة الأمر التالي net view يمكنك نسخ ولصق الامر ثم اضغط علي انتر Enter .

 ٣: سترى بعد ذلك قائمة باجهزة الكمبيوتر المتصلة بشبكتك. اختر اي جهاز كمبيوتر ترغب بغلقه عن بعد وتذكر اسمه الكامل.

٤: الأن فقط نحتاج إلي كتابة أمر الأغلاق + اسم الكمبيوتر الذي تريد غلقه مثال علي ذلك ” shutdown -m \\Home-PC ” ثم اضغط فوق زر Enter . الأن سوف يتم غلق الكمبيوتر .

خلاصة القول ::

من خلال هذه المعلومة تحدثنا عن شىء بسيط جداً فيما يتعلق بكيفية التحكم عن بعد بالكمبيوتر بدون برامج وذلك من خلال run أقتصر الأمر فقط علي كتابة أمر لغلق الكمبيوتر بشرط ان يكون متصل بالشبكة الداخلية للمنزل .