شرح برنامج موزيلا ثندربيرد وكيفية استخدامه فى ادارة البريد الالكتروني | Thunderbird

شرح برنامج موزيلا ثندربيرد وكيفية استخدامه فى ادارة البريد الالكتروني | Thunderbird

قامت شركة موزيلا فايرفوكس بطرح برنامج موزيلا ثندربيرد يعرف بإسم Thunderbird مجاني ضمن المشاريع مفتوحة المصدر. وظيفة برنامج ثندربيرد إرسال وإستقبال رسائل البريد الإلكتروني كما يوفر لك التطبيق إمكانية إدارة حسابات البريد الإلكتروني المتعددة بمعني في حالة إمتلاك أكثر من إيميل يمكنك اضافة كل الحسابات إلي التطبيق ومتابعة كل الرسائل من مكان واحد .من المميز أيضاً فى برنامج ثندربيرد إمكانية تخصيص البرنامج وضبط الإعدادت بشكل سهل للغاية.

thunderbird شرح

في البداية حمل النسخة المناسبة لنظام التشغيل الخاص بك من الرابط الموجود أسفل المقالة . هنا سوف اقوم بإستخدام ثندربيرد في ادارة حسابي علي بريد جوجل بعد تحميل وتنصيب التطبيق فقط من الواجهة الرئيسة قمت بالتحديد علي Email.

2015-03-31_14-40-20

 بعد كتابة بيانات الحساب كما بالصورة السابقة ثم الدخول سوف يأخذ بعض الوقت للتحقق من صحة البيانات والاتصال بالحساب الخاص بك ثم تظهر لك الصورة التالية .. من الهام جداً تحديد خيار IMAP حيث يقوم بأخذ نسخة من البريد علي الكمبيوتر دون التأثير علي نسخة الرسائل الموجودة علي الحساب في الموقع الرسمي .. أما POP3 يقوم بحذف نسخة البريد والاحتفاظ بها على الكمبيوتر فقط .

2015-03-31_14-42-13

 كانت هذه نظرة عاملة حول كيفية استخدام موزيلا ثندربيرد في ادارة البريد الإلكتروني يمكنك القيام بنفس الخطوات مع بريد الياهو والشركات الاخري وأخبرنا من خلال التعليقات حول اي استفسار او مشكلة تقف أمامك .[Thunderbird – Mozilla]