طريقة النسخ من ملف وورد محمي بكلمة سر

طريقة النسخ من ملف وورد محمي بكلمة سر

إليكم طريقة النسخ من ملف وورد  محمي بكلمة سر فقط تابع معنا . كثيراً ما نستخدم ملف وورد خلال العمل أو الدراسة وفي بعض الأحيان نواجه ملفات محمية بكلمة مرور وبالتالي لايمكن النسخ او التعديل علي الملف حيث بموجب الحماية لا يمكن القيام بأي عمل او تعديل علي الملف الأصلي . من ناحية أخري قد تكون فرص العثور على كلمة السر الصحيحة نادرة حيث ان من شارك الملف قد لا يكون الكاتب الاصلي.

من الممكن لحسن الحظ نسخ محتوى الملف وتعديله دون معرفة كلمة السر. اليك طريقة استخدام خاصية داخلية في Microsoft Word, قبل البدء يجب أن تعرف ان استخدام الطريقة التالية يقتصر علي  استخراج نص فقط. سيتم تجاهل العناصر الاخرى مثل الصور وملفات الوسائط والجداول.

النسخ من ملف وورد  محمي بكلمة سر

 – قم بتشغيل Microsoft Office وانشاء ملف جديد من ملف ثم جديد File – New  الصفحة أو الملف الجديد سوف نستخدمه فى نسخ النصوص من الملف المحمي .

– اذهب الى خانة اضافة Insert  واعثر على اختيار عنصر Object  في قسم النص Text  اضغط فوق السهم الضغير بجوار الزر لتعرض القائمة المخفية واختر نص من ملف Text from File.

– اخيرا اختر الملف المحمي في نافذة Explorer  واضغط فوق Insert  لتبدأ استخراج النص من الملف. [tech-recipes]

– انتظر فقط ثواني سوف يقوم برنامج الوورد بعرض النص المستخرج في الملف الجيد , من تجربتي الشخصية تم الحفاظ على عناصر هامة مثل الخط وحجم الخط والشكل والجداول وشكل الملف جيدا. قد لا ينجح الامر دائما بسبب صنع الملف الاصلي في اصدار مختلف من تطبيق الوورد الأن بالإمكان حفظ الملف الجديد واستخدام النص الذي قمت بحفظه , لاحظ ان الطريقة السابقة تعتمد فقط علي عمل ادراج او Insert للملف المحمي فى ملف جديد هذا كل ما في الأمر , دمتم بكل ود وخير .