تغيير حجم الخط في ساعة آبل بتضغير و تكبير النص و تفعيل النص العريض Bold Text

تغيير حجم الخط في ساعة آبل بتضغير و تكبير النص و تفعيل النص العريض Bold Text

قد يكون قراءة الرسائل الإلكترونية والنصوص بشكل عام أمر صعب بعض الشيء في ساعة آبل بسبب حجم الخط لذلك سوف نعمل هنا علي توضيح طريقة تكبير و تصغير الخط في ساعة آبل . بشكل يومي نقوم بتصفح المواقع المفضلة والأخبار بشكل سريع خلال دقائق يمكن للمستخدم الإطلاع علي جديد المستجدات نظراً لحجم الشاشة في الهاتف الذكي أو الحاسوب وهو ما يعود بشكل إيجابي علي حجم الخط والسهولة فى عرض المحتوي .

في آبل ووتش قد تحتاج إلي اضافة بعض التخصيص علي حجم الخط سواء بالتكبير أو التصغير أو بعرض النص في صورة طبيعية أو سميك ” Bold ” كما هو الحال في حجم الخط علي الآيفون, المميز هنا هو إمكانية التحكم فى النص المعروض إما من الإعدادت في ساعة آبل أو من خلال الآيفون . لذلك سوف نوضح ثلاث طرق مختلفة  وهي : التحكم فى الخط من آبل ووتش نفسها , من الآيفون , وخاصية تشغيل النص العريض

١. تغيير حجم الخط في ساعة آبل

– من الإعدادت Settings ثم بالتحديد من السطوع وحجم النص ” Brightness & Text Size ” – لتغير النص الأن فقط قم بالضغط علي حجم النص Text Size ثم اضغط الان فوق الاحرف او حرك التاج الرقمي لتغير حجم النص.

٢. تغيير حجم الخط من الآيفون

– كما وضحنا يمكنك التحكم فى حجم عرض النص علي ساعة آبل من خلال الآيفون بعد تفعيل المزامنة بطبيعة الحال .. للقيام بذلك من تطبيق الساعة علي الآيفون “Apple Watch ” ثم بالأسفل قم بالضغط علي ” My Watch ” . – نفس الإعداد الموجود علي الساعة قم بالضغط فوق السطوع والنص ” Brightness & text ” اسحب الان مؤشر حجم النص لتضبط حجم النص .

٣. النص العريض في ساعة آبل

– لتفعيل خاصية النص العريض في الساعة من خلال الآيفون بعد تشغيل تطبيق الساعة ثم اضغط فوق My Watch .

– شغل النص العريض ” Bold Text ” . خلاصة ما سبق :: يمكنك التحكم في شكل النص علي ساعة آبل بالتعديل علي الحجم وذلك من خلال الإعدادت سواء علي الآيفون بعد تفعيل المزامنة بين الساعة والآيفون أو من الساعة من خلال خيار “السطوع والنص” بالإضافة إلي إمكانية تفعيل النص العريض . شاركنا تجربتك من خلال التعليقات .