طريقة حذف سجل المكالمات في الآيفون أو عمل باك للسجل بالكامل

طريقة حذف سجل المكالمات في الآيفون أو عمل باك للسجل بالكامل

تطبيق سجل المكالمات في الآيفون من أهم الأمور التي تحتاج إليها حيث يعتبر مخزن لكل المكالمات التي تتم من خلال الهاتف سواء الواردة أو الصادرة والتي لم يتم الرد عليها . كثيراً ما نحتاج سجل المكالمات للوصول إلي رقم اتصال معين لم يتم حفظه أو الاتصال السريع . لكن علي الرغم من أهمية سجل المكالمات في الآيفون مع الوقت يصبح مزدحم للغاية بشكل يسبب بعض المشاكل لذلك هنا سوف نقوم بتوضيح كيفية التعامل مع سجل المكالمات علي النحو المفيد لك :

حذف سجل المكالمات في الايفون

بشكل بسيط افتح تطبيق الهاتف واضغط فوق Recents ” الحديثة ثم بالتحديد علي ” تحرير Edit ” سوف تظهر أيقونة باللون الأحمر بجانب كل إتصال موجود في السجل بمجرد لمس الأيقونة يظهر خيار الحذف عندما يظهر زر الحذف Delete اضغط فوقه وسيتم حذف سجل الاتصال.

سجل المكالمات للايفون

لحذف سجل الإتصال بالكامل نفس الخطوات السابقة لكن سوف نقوم بالتحديد علي Delete او مسح الموجودة بالأعلي لحذف سجل الأتصال بالكامل .. هناك طريقة اخري سريعة لكن لحذف اتصال معين فقط وليس السجل بالكامل وهي عن طريق تحريك اي جهة اتصال موجودة في السجل إلي اليسار سوف يظهر لك خيار الحذف . 

سجل المكالمات للايفون - 2

 

انشاء نسخة احتياطية من سجل المكالمات

يمكنك بالفعل عمل باك اب من سجل الإتصال لكن سوف تحتاج إلي تطبيق iFunbox.com تم شرح عمل التطبيق من قبل يمكنك مراجعة هذه الوصلة هنا ثم يجب الوصول للمسار التالي iFunbox : /var/mobile/Library/CallHistory قم بنسخ  db واحتفظ به علي الكمبيوتر للحصول مرة أخري علي نفس سجل الاتصال فقط قم بنسخ ولصق الملف فى نفس المسار مرة أخري علي برنامج iFunbox .