طريقة تشغيل ملفات pdf بدون برنامج علي متصفح جوجل كروم

طريقة تشغيل ملفات pdf بدون برنامج علي متصفح جوجل كروم

تستطيع تشغيل ملفات pdf بدون برامج خارجية فقط من خلال المتصفح المتعدد المهام قوقل كروم حيث يوفر لك العديد من الإختيارات التي لا يعلم الكثير عنها وهو ما نعمل علي توضيحه من خلال تاج #المتصفحات_والإضافات حيث نوضح أحدث الإضافات وشروحات برامج تصفح الويب .

تستطيع من خلال متصفح جوجل قروم فتح ملفات pdf بدون برامج فقط قم بسحب وإسقاط الملف إلي المتصفح وسوف يعمل تلقائي وتستطيع بعدها البدء فى عرض الملف قد يأخذ بعض الوقت في الفتح حسب عدد الصفحات في ملف البي دي اف فقط انتظر بعض الوقت .

يمكنك ايضاً تشغيل ملفات البي دي اف عن طريق الضغط كليك يمين علي الملف ثم الفتح بواسطة Open With ثم تحديد متصفح جوجل كروم نفس الطريقة السابقة لا يوجد اختلاف فقط طريقة الإستخدام . ينقص هذه الطريقة إمكانية تعديل أو تحرير ملفات pdf حيث يقتصر دور المتصفح علي عرض الملف . في كل الأحوال هذا لا يقلل من الميزة التي يوفرها قوقل كروم  لتشغيل الملفات بدون الحاجة إلي البحث عن تطبيق مناسب للإستخدام .

ملحوظة :

تم تطبيق نفس الخطوات علي تشغيل الملفات الصوتية , الفيديو , الصور, المستندات وتعمل بشكل جيد . تابعونا في المقالة القادمة بالحديث عن إضافة تستطيع من خلالها تشغيل ملفات pdf والتعديل عليها بالإضافة والحذف من النص الموجود كما يمكنك اضافة تعليقات وتظليل النص