كل مميزات تطبيق جوجل فوتو للأندرويد والآيفون والويب | Google Photos

كل مميزات تطبيق جوجل فوتو للأندرويد والآيفون والويب | Google Photos

خلال مؤتمر جوجل اليوم للمطورين تم الإعلان عن خدمة جوجل فوتو أو صور قوقل الخدمة الجديدة المنفصلة بالكامل عن الشبكة الإجتماعية جوجل بلس . Google Photos يقوم بشكل كامل علي حفظ وتنظيم الصور الخاصة بك حيث يعتبر التطبيق مخزن لكل صورك مع إمكانية الوصول للصور من أجهزة الأندرويد و الآي فون IOS ومتصفح الويب .

من النظرة الأولي لخدمة قوقل فوتو تبدو مثل مكتبة الصور علي الآي كلاود من آبل وخدمات التخزين الأخري المماثلة لكن سوف نوضح لك أهم مميزات جوجل فوتو في النقاط التالية :

١. إنشاء نسخة إحتياطية لكل الصور بشكل تلقائي .

٢. دعم التكامل مع العديد من التطبيقات .

٣. سهولة التحرير والتعديل علي الصور ومشاركتها .

٤. إمكانية عمل فلتر او ترتيب الصور حسب التاريخ , المكان .. الخ .

٥. إمكانية التعرف علي الوجوه .

٦.  تخزين الصور علي مساحة غير محدودة .

٧. عمل كولاج للصور والعديد من المميزات الأخري التي سوف نقوم بإستعراضها من خلال مراجعة التطبيق في المقال القادم .

خاصية دعم التكامل بين جوجل فوتو والتطبيقات يمكنك من إضافة الصور سواء من الهاتف أو من الكاميرا أو الحاسوب بمجرد تحميل الصور علي Google Photos يتم تنظيمها بشكل تلقائي . خاصية التعرف علي الوجوه سوف توفر لك إمكانية ترتيب وعمل فلتر لنفس الشخص حسب التسلسل التاريخي .

من أكثر المميزات في جوجل فوتو هو التخزين بدون حدود للمساحة وبالتالي لم يعد يقتصر الأمر علي 1 جيجا كما هو متعارف في خدمة جوجل دريف. وفيما يتعلق بأدوات تحرير الصور تستطيع عمل كولاج للصور وإنشاء الصور المتحركة والفيديو يمتلك جوجل فوتو المساعد الذي سوف ييسر عليك إستخدام هذه الأدوات.

اليوم سوف تكون هذه الخدمة متاحة علي الأندرويد والآيفون ios ثم في وقت لاحق سوف تتوافر علي الويب حتي تستطيع الوصول للصور من أي مكان . بشكل عام فقط تابع معنا سوف نوفر المزيد حول إستخدام تطبيق جوجل فوتو سواء للأندرويد أو الآيفون .