حذف وإخفاء شريط البحث في الويندوز 10 من شريط المهام

حذف وإخفاء شريط البحث في الويندوز 10 من شريط المهام

هل تريد حذف شريط البحث في الويندوز 10 ؟ إليك كافة التفاصيل فقط تابع معنا .. كان لشريط المهام نصيب كبير من التحديثات في الويندوز 10 حيث تم إضافة مربع البحث في نفس المكان الذي تعودنا تثبيت البرامج المفضلة للوصول إليها بسرعة لكن مربع البحث هنا لا يقتصر علي البحث في الكمبيوتر فقط بل يشمل الويب أيضا مع إستخدام محرك البحث بينج بشكل إفتراضي .

من حسن الحظ ان قائمة ستارت ” Start” توفر أيضا إمكانية البحث عن الملفات علي الحاسوب أيضا لذلك يمكنك الإستغناء عن مربع البحث الموجود بالأسفل بدون أي مشكلة . من ناحية أخري ومن وجهة نظري يفيد صندوق البحث بشكل كبير من يستخدم ” كورتنا ” وبالنسبة لنا لا يدعم العربية لذلك لا يتم إستخدامه بشكل كبير .

سوف نوضح لكم طريقتين بشكل سهل للغاية ولا تحتاج إلي أي خبرة سابقة أو معرفة الأولي فقط أضغط كلك يمين بالفارة علي شريط المهام سوف يظهر لك خيار جديد تحت اسم البحث ” Search” يوفر لك ٣ اختيارات مختلفة تتمثل في عرض شريط البحث – عرض الإيقون – غلق شريط البحث , في سكرين شوت التالي تم التحديد علي غلق شريط البحث ” disable ”  لإخفاء مربع البحث بشكل كامل . 

2015-06-25_01-32-30

 

الطريقة الثانية أصعب بعض الشيء حيث تحتاج إلي الضغط كلك يمين علي شريط المهام أيضا لكن في هذه الحالة سوف نقوم بالتحديد علي الخصائص ” Properties ” ثم Toolbars ثم من خلال اختيار البحث في شريط المهام حدد علي  ” Search on taskbar ” لاخفاء مربع البحث ..

إذا كان لديك إستفسار بخصوص الويندوز 10 لا تتردد في التواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الإستفسارات لاتنسي متابعة الموقع علي تويتر والفيس بوك نأمل أن نوفر لك معلومة ولو بسيطة شكراً لكم .