نظرة عامة حول إستخدام ون درايف (OneDrive) علي الويندوز 10

نظرة عامة حول إستخدام ون درايف (OneDrive) علي الويندوز 10

قامت ميكروسوفت بدمج خدمة ون درايف OneDrive مع الإصدارات الحديثة من الويندوز وأصبح إستخدام الخدمة السحابية أمر أساسي مثل إستخدام أساسيات النظام الأخري لذلك سوفي نلقي الضوء هنا علي ون درايف في الويندوز 10   والتي توفر 15 جيجا مجانية لتخزين الملفات, سوف تلاحظ ظهور ايقونة الخدمة بجانب الساعة عند التنصيب او ترقية النظام لأول مرة .

في شريط المهام وبجانب الساعة يظهر معك ايقونة ون درايف انقر بالموس سوف يظهر معك ملفات الخدمة علي الكمبيوتر كما يظهر من سكرين شوت السابق .. هذه الفلادر الإفتراضية يمكنك التعامل مع ون درايف مثل الحال مع أي برتشن علي الجهاز بإنشاء فلادر ونقل الملفات من وإلي السحابة المميز هو حال الإتصال بالإنترنت أي شيء يتم نقله إلي فولدر ون درايف يتم تخزينه علي حسابك في الإنترنت وبالتالي في حالة التسجيل لخدمة ون درايف من الهاتف أو التابلت أو أي كمبيوتر أخر تستطيع الوصول إلي كل الملفات ليس هذا فحسب تستطيع أيضاً تشغيل هذه الملفات والتعديل عليها بدون الحاجة إلي تطبيقات إضافية . 

2015-06-25_03-13-56

 

من خلال آيقون ون درايف التي تحد ثنا عنها في الفقرة السابقة وبالنقر كلك يمين بالموس ثم من إدارة المساحة التخزينية سوف يتم فتح المتصفح بشكل تلقائي ثم طلب تسجيل الدخول إلي حساب ون درايف الخاص بك مع بعض الخيارات الخاصة بالمساحة والإشعارات والنسخ الإحتياطية إلي غير ذلك . 

2015-06-25_03-00-20

 

كانت هذه نظرة سريعة حول خدمة ون درايف علي الويندوز 10 ليس هناك الكثير حتي نتحدث عنه بشكل مختصر يمكنك الإعتماد علي الخدمة في تخزين ملفاتك بشكل آمن مع سهولة الوصول من كل الأجهزة والتعديل علي الملفات , هل لديك استفسارات أخري ؟ شاركنا من خلال التعليقات .