طريقة اظهار و اخفاء الملفات في ويندوز 10 بالصور

طريقة اظهار و اخفاء الملفات في ويندوز 10 بالصور

لإظهار أو اخفاء الملفات والفلادر في الويندوز 10 الطريقة لا تختلف كثيرا عن  الإصدارات السابقة في الويندوز لكن تم إضافة خيارات لتسهيل عملية اخفاء وإظهار الفلادر والملفات في القائمة الموجودة بالأعلي وحتي يكون الأمر واضح من كل الجوانب سوف نعرض الطريقة التقليدية الموجودة من قبل في الويندوز 7 ثم نوضح طريقة اخفاء الملفات في ويندوز 10 وبطبيعة الحال لعرض و اظهار الملفات المخفية مرة أخري كل ما عليك القيام به هو عكس الخطوات السابقة .

الطريقة التقليدية ::

حدد أي ملف او فولدر علي النظام ثم كليك يمين في أسفل القائمة سوف تلاحظ وجود إختيار خصائص ” Properties ” للوصول إلي خصائص الملف حيث يعرض إسم الملف , الحجم, المسار إلي غير ذلك الأهم هنا خيار ” Hidden ” فقط إضافة علامة √ ثم تأكيد اخفاء الملف عن طريق النقر علي apply …..

WINDOWS 10_1

 

لإظهار الملف مرة أخري بسهولة في الويندوز 10 من القائمة الموجودة بالأعلي ” View ” ثم إضافة علامة √ علي Hide items سوف يظهر الملف مرة أخري لكن اللون مختلف تحتاج فقط إلي عكس الخطوات الاولي من Properties ثم حذف √ من Hidden لاتنسي الضغط علي apply .

  الطريقة الثانية لإظهار وأخفاء الملفات في الويندوز 10

حدد الملف او الفولدر أو حتي مجموعة من الملفات لتخفيها دفعة واحدة ثم من القائمة الموجودة بالأعلي من عرض او View حدد علي ” Hide selected items ” ثم (ok) سوف يختفي الملف بمجرد تنفيذ الخطوات السابقة.

ولإعادة إظهار الملف مرة أخري من نفس القائمة لكن في هذه الحالة سوف نحدد علي ” Hide items  ” سوف يظهر الملف  لكن اللون مختلف بعض الشيء حدد علي الملف ثم من نفس القائمة أضغط علي Hide selected items  ليظهر الملف بشكل كامل . 

 

WINDOWS 10_2

أتمني أن تكون الطريقة واضحة في حالة وجود إي مشكلة معك في عرض الملفات يمكنك المشاركة معنا من خلال التعليقات