كيفية الحفاظ على بطارية الايفون 5

كيفية الحفاظ على بطارية الايفون 5

طريقة الحفاظ على بطارية الايفون 5؟
البطارية العامل الأساسى لحياة الجهاز من أكثر الاشياء التى تكون محل إعتبار عند اختيار الجوال او الأجهزة اللوحية , بطارية ايفون 5 من المميزات القوية للجهاز والتى ظهر وبشكل واضح تركيز أبل وتطوير عمر البطارية الى حد كبير اليك أهم مميزات بطارية iphone 5:
– 225 ساعة ( أنتظار)
– 8 ساعات (مكالمات)
– 8 ساعات حتى على الجيل الثالث 3G ( استخدام الإنترنت)
– 10 ساعة ( تشغيل فيديو )
– 40 ساعة ( تشغيل mp3)

لاكن على الرغم من هذه المميزات الرائعه إلا أن ليس هناك ما يمنع من ضرورة الحفاظ على عمر البطارية خاصة وأن مع الاستخدام الغير صحيح قد تتسبب فى أنتهاء العمر الافتراضى للبطارية فى وقت قصير للغاية ….. بعض من الاساسيات الهامه الواجب الالتزام بها للحفاظ على عمر البطارية فى الايفون 5:

1- أذا كنت تستمع الى ملفات mp3 أثناء تصفح الانترنت سوف تساهم وبشكل كبير فى إنخفاض مستوى الشحن بشكل كبير خاصة مع أستخدام شبكات 3G .
2- تشغيل خاصية القفل التلقائى وتقليل المدة الى أقل قيمة بحيث تغلق شاشة الايفون بشكل تلقائى بمجرد الانتهاء من الاستخدام للوصل الى ذالك أذهب الى الاعدادت -> عام -> قفل تلقائى وتعين الوقت من 1, 2, 3, 4 الى 5 دقائق.


3- الكثير يعرف أن أستخدام واي فاي من أكثر الامور التى تؤثر فى عمر البطارية لاكن البحث عن الشبكات المتوفره يعتبر أكثر أستهلاكاٌ لعمر البطارية أذهب الى Wi-Fi -> On/Off -> وعطل الميزة المتعلقه بالبحث عن الشبكات المتاحه .

4- إضاءة الشاشة من الامور التى توثر أيضا على مستوى الشحن لذالك يجب خفض إضاءة الشاشة الى الحد الطبيعى او تشغيل السطوع التلقائى بحيث يتناسب مع درجة الاضاءة المحيطه من الاعدادت -> عام -> السطوع وخلفية الشاشة.

5- إيقاف خدمات تحديد المواقع من الامور التى تساهم أيضاُ فى الحفاظ على عمر البطارية لوقت أطول لإيقاف هذه الخدمة من الاعدادت -> الخصوصية -> خدمات الموقع … إيقاف, مع ملاحظة أن إيقاف هذه الخاصية سوف يمنعك من تحديد مكان الايفون على الخرائط .

6 – تجنب تعرض الايفون للشمس كذالك الحال إذا كنت مسافر أو على متن طائرة ولا يوجد تغطيه للشبكة من الافضل أن تدخل الجهاز فى وضع الطيران , إيقاف خدمات سيرى أذا كنت لا تعتمد عليه , إيقاف البلوتوث فى أوقات عدم الاستخدام وكذالك الحال بالنسبة للواى فاى , إلغاء خاصيات التنبيه لدى بعض التطبيقات والألعاب .

هل تمتلك جهاز أخر بنظام الاندرويد ؟ عليك الإطلاع على هذا الموضوع المحافظة على بطارية الاندرويد أيضاً .