كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة

اليوتيوب ليس مجرد موقع لعرض ومشاركة الفيديوهات فقط بل تطور الى أبعد من ذالك حيث يعتبر اليوتيوب بيئة خصبة لكل من لديه موهبه خاصة فى تعليم الناس او  تحليل الاتجاهات والنقد وكذالك تقديم البرامج الترفيهية, حيث بظهور ما يسمى بالفيديو بلوج (vlog ) وما حققه من نجاح لدى الكثير من المستخدمين حول العالم أدى ذالك الى تغير مفهوم اليوتيوب من كونه مجرد موقع لعرض وتصفح الفيديوهات الى ساحة تتيح لاى مستخدم مهما كانت الامكانيات المتاحه له أن يبدع وسوف يحقق النجاح المنشود طالما يمتلك الموهبة. 

YouTube

 

 ما هي الأدوات التي تحتاجها لاطلاق القناة الخاص بك على اليوتيوب ؟

كل ما تحتاج اليه بعد ” شرح انشاء قناة على اليوتيوب ”  مقطع الفيديو + ادات لتحرير الفيديو …… ليس أكثر من ذالك فكل ما تحتاجه هو المادة او الفيديو الذى تعرض فكرتك أو موهبتك من خلاله ثم أى تطبيق بسيط لتحرير الفيديو قص ولصق المشاهد وعمل المنتاج , أى لا داعى للتكلف فى انتاج فيديوهاتك فى البداية يمكنك البدء باقل الامكانيات المتاحه .

كيف تنشئ فيديو يوتيوب ناجح ؟

أهم شىء أن تقوم بعمل تتقنه حقا حتى تضفى المصداقية على الفيديو ومن ثم لا يكفى مجرد اختيار مجال تعتقد أنه ناجح بل لابد من أن تعمل بفكر ثابت لديك ومقتنع به عن ظهر قلب …… خلاصة القول ابدء بفكرتك المقتنع بها والتى تريد ان يشاهدها الناس ولا تياُس فى البداية حتى ولو لم تحصل على عدد كبير من المشاهدات طالما أن هناك من يتابعك بالتأكيد مع الاهتمام بالعمل سوف يزيد من يشاهد فيديوهاتك بشكل مستمر .

  هل يشترط تعدد الشخصيات المقدمة للفيديوهات ؟

لا يشترط فيمكنك القيام بطرح فيديوهاتك بنفسك بشكل مستمر حاول ان تصل الى قلوب متابعيك بالاهتمام بعملك والصدق وهنا يظهر الاختلاف بين اليوتيوب وال TV حيث يترتب على عرض فيديوهاتك بالشكل الصحيح انشاء علاقة من نوع خاص بينك وبين من يشاهدك فالبعض سوف يعتبرك صديق او الاخ الاكبر ….

هل هناك طريقة لزيادة المتابعين ؟

لا توجد قواعد معينه لزيادة المتابعين بشكل اسرع ولاكن الاهتمام بتقديم الفيديوهات بفكر جديد مع متابعة التعليقات والرد عليها يعطى نوع من الاهتمام لدى المشاهدة بمراقبة اعمالك بشكل مستمر ويترك إنطباع افضل .

ما هي بعض الأشياء التي يجب تجنبها؟

من الامور التى يجب الابتعاد عنها هو الحديث لفترة طويلة دون جذب إنتباه المشاهد الى شىء معين , من الطبيعى فى بعض الاحوال أن تكون مدة الفيديو طويلة ولاكن الاهم هو كيف تحافظ على اهتمام المشاهد بالفيديو على مدار وقت عرض الفيديو وهنا تظهر مهارت كل مستخدم ومدى ما يقوم به من جهد من اجل الوصول الى الافضل .

هذا المقال هو خلاصة بعض المقابلات الشخصية مع أشهر الشخصيات فى ال video blog حول العالم .