كيفية اطالة عمر بطارية الموبايل؟

كيفية اطالة عمر بطارية الموبايل؟

كيفية اطالة عمر بطارية الجوال؟ كيف احافظ على البطارية الخاصه بالجوال ؟ فى الواقع وبمختلف انواع الهواتف المحمولة يعتبر عمر البطارية وعدد الساعات التى يمكن ان توفرها لك فى الاستخدام من المميزات الاساسية والتى لا تقل اهمية عن اى ميزة او خدمة اخرى فى الهاتف,  تختلف الطرق التى تساهم بشكل مباشر او غير مباشر فى اطالة عمر البطارية ….. اليك اهم سبل الحفاظ على عمر البطارية لاستخدامها اكبر فترة ممكنه .

1 »  تأكد دائما من تفعيل قفل إضائة الشاشة بشكل تلقائى بعد 30 ثانية او مدة اقل , مع الغاء خاصية الاهتزاز مع الرنين .

2 » الواى فاى + البلوتوث وبالاخص الواى فاى عامل اساسى فى القضاء على شحن البطارية خاصة مع وجود العاب او برامج تعمل فى الخلفية وتظل متصلة بالانترنت, كذالك الحال اذا كان اتصالك بالانترنت من خلال EDGE، 3G، 4G من أكبر طرق الاتصال استهلاك للبطارية.

3 » وعن التطبيقات المستخدمه على الجهاز يجب القاء النظرة وحذف ما هو غير مهم كذالك الحال بالنسبة للتطبيقات التى تعتمد على خدمات

GPS . 4 »  يمكنني شحن هاتفي في الثلاجة؟ ليس بالضبط ولاكن وضع البطارية فى الثلاجة لبعض الوقت يحافظ على عمر البطارية الى حد كبير , لاكن ليس لحد التجميد. 

 

»»تطبيقات إدارة البطارية .

وما أكثر انتشار مثل هذه التطبيقات فى الفترة الحالية ولاكن الواقع أثبت ان هذه التطبيقات ليس لها اى تاثير ايجابى على عمر البطارية كل ما تقوم به هو مجرد تقيد لعمل بعض الخدمات التى بالتتابع تقلل من استهلاك البطارية .

فى النهاية لا تستهن بالامر او تقلل من شأنه حيث ان استهلاك الطاقة من قبل هاتفك الذكى قد يتجاوز استهلاك سيارتك فى اليوم الواحد بعض المواضيع التى قد تفيدك نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف  كيفية الحفاظ على بطارية الايفون 5المحافظة على بطارية الاندرويد شاركنا تجربتك من خلال التعليقات.