كيفية الحفاظ على بطارية الاي باد ضبط السطوع, البلوتوث, الواى فاى, التنبيهات

كيفية الحفاظ على بطارية الاي باد ضبط السطوع, البلوتوث, الواى فاى, التنبيهات

كيفية الحفاظ على بطارية الاي باد نصائح..فترة بقاء بطارية ايباد لمدة 10 ساعات مدهشه لكن لمن يستخدموا ايباد الخاص بهم خلال اليوم يسهل نفاذها. ولا يوجد اسوأ من محاولة تشغيل فيديو على اليوتيوب الخاص بك او فحص احدث التطورات علي فيسبوك وتجد رسالة انخفاض البطاريه تظهر وتعطل ما تقوم به. لحسن الحظ توجد بعض النصائح يمكنك استخدامها لحفظ فترة بقاء بطارية ايباد ومنع حدوث ذلك كثيرا.راجع ايضاَ فى هذا الصدد الحفاظ على بطارية الايفون .

اليك الطريقه:
1. ضبط السطوع فى الايباد. يوجد في الايباد خاصية التعديل التلقائي للسطوع تساعد في ضبط ايباد حسب جودة الاضاءه في الغرفه لكن لا تكفي هذه الخاصيه. جرب الذهاب الي ضبط ايباد وتعديل السطوع. الهدف هو ان تصل الي المرحله التي يظل فيها مريح للقراءه لكن ليس بنفس السطوع التقليدي.

ipad brightness
2. اغلق GPS اصدار 3G من ايباد يأتي مع GPS لكن اغلبنا لا يستخدموا خدمات الموقع علي الايباد مثلما نستخدمهم علي الايفون. غلق GPS طريقه سريعه وسهله لحفظ طاقة بطاريه مع عدم التضحيه باي خصائص. وان كنت تحتاج GPS تذكر ان بامكانك اعادة تشغيله.

gps ipad
3. اغلق البلوتوث.لا يوصل معظمنا اي اجهزة البلوتوث مع ايباد لذا كل ما تفعله خدمة ال Bluetooth لنا هو اضاعة مدة بقاء بطارية ايباد. ان لم يكن لديك اي اجهزه تأكد ان البلوتوث مغلق من عما ثم البلوتوث.

4. اغلق التنبيهات. بينما التنبيهات خاصيه ممتازه تستهلك كميه قليله من مدة بقاء البطاريه حيث ان الجهاز يفحص ليري اذا يحتاج يدفع رساله الي الشاشه. ان كنت تبحث لتفعل الاغلب لضبط بقاء البطاريه يمكنك ايقاف دفع التنبيهات تماما. يمكنك اغلاقه لتطبيقات فرديه بدلا من ذلك وتقلل عدد التنبيهات المدفوعه التي تصل اليك.

2014-07-25_03-22-04
5.تحديث جديد الرسائل. سيبحث ايباد عن رسائل الإيميل الجديدة كل 15دقيقه تقليديا. تأخير هذا الي كل 30 دقيقه او ساعه قد يساعد بقاء بطاريتك لفتره اطول. اذهب الي الضبط settings اختر ضبط البريد Mail settings واضغط علي اختيار احضار بيانات جديده Fetch New Data ستسمح لك هذه الصفحه بضبط الفتره التي يأخذها ايباد بين احضار البريد. يوجد حتي اختيار لفحص للبريد يدويا فقط.

6. اغلاق 3G/4G. نستخدم ايباد في المنزل اغلب الوقت مما يعني اننا نستخدمه بواسطة اتصال Wi-Fi يستخدمه بعضنا في المنزل فقط. ان كنت تجد طاقة بطاريتك تنفذ غالبا نصيحه جيده هي اغلاق اتصال البيانات 3G/4G سيمنع هذا من استنفاذ اي طاقه عندما لا تكون تستخدمها.

7.اغلق تحديث التطبيقات في الخلفيه. يسمح تحديث التطبيق في الخلفيه المقدم في iOS 7بالاحتفاظ بتطبيقاتك محدثه عن طريق اعادة تحديثهم اثناء عدم استخدام ايباد او بينما انت في تطبيق اخر. يمكن ان يستهلك هذا بعض طاقه اضافيه للبطاريه لا ان كنت لا تمانع عدم تحديث الاخبار علي فيسبوك وانتظارها لك اذهب الي الضبط Settings واختر ضبط عامGeneral Settings واذهب للاسفل حتي تجد Background App Refresh يمكنك اختيار ان تغلق الخدمه باكملها او تغلق تطبيقات فرديه لا تهتم بها كثيرا.

8. متابعة تحديثات الايباد. من الهام دائما ان تحتفظ ب iOS محدث باحدث اصلاحات Apple سوف يساعد هذا ليس فقط في ضبط مدة بقاء البطاريه علي الايباد بالحصول ايضاً على احدث الاصلاحات الامنيه واصلاح اي bugs ظهرت مما يساعد عمل ايباد بشكل اكثر كفاءه.