شرح جوجل درايف التنصيب وطريقة استخدام google drive بالصور

شرح جوجل درايف التنصيب وطريقة استخدام google drive بالصور

جوجل درايف الخدمة السحابية والتى توفر لك مساحه مجانية على خودام جوجل 5 جيجا يمكنك تخزين الملفات على هذه المساحه والوصول اليها من اى مكان فى العالم وعلى اى نظام تشغيل مع حمايه تامه وقويه بحيث لن يتمكن احد من الوصول اليها إلا أنت فقط من خلال حسابك , كما توفر التطبيقات اللازمه لتصفح وتحرير البيانات المخزنه سواء ملفات صوتيه او فيديو او ملفات نصيه هذا بالاضافة الى إتاحة الخدمه على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحيه وكل أنظمة التشغيل للمزيد حول معنى كلمة سحابية يمكنك قراءة ( ما هي الخدمات السحابية ) .

– عن أستخدام جوجل درايف بأعتبارها من أهم وأقوى الخدمات فى هذا المجال تم توضيح الخطوات اللازمه لتثبيت التطبيق google drive على الكمبيوتر ثم مروراً بتسجل الحساب وأستخدام الخدمة , خطوات بسيطه ومباشرة يستطيع الشخص العادى حديث التعامل مع الانترنت من الاستفاده من هذه الخدمة فى دقائق معدودات .

– أضغط على الرابط التالى ( google drive ) سوف يتم تحويلك الى صفحة تحميل التطبيق على الكمبيوتر كما بالصورة التالية .

   – الأن وافق على التطبيق والتثبيت على الكمبيوتر ثم تابع …. …… ……  

   – إنتظر قليلا الى حين الانتهاء من التحميل والتثبيت يحدث ذالك بشكل تلقائى دون تدخل , العامل الاساسى فى سرعة التحميل سرعة إتصالك بالانترنت .

 – الان تسجيل الدخول: يستخدم google drive حسابك فى جوجل اى تقوم بكتابة البريد الالكترونى المستخدم للوصول الى حسابك فى جوجل ( gmail) ثم كلمة المرور [highlight]لا تمتلك حساب فى جوجل؟[/highlight] أضغط على ” أشتراك ” وسجل حساب ثم تابع .

   – من هنا يمكنك تخصيص اعدادت google drive ولاكن فى هذا الشرح لن نتطرق الى ذالك سوف نتابع التثبيت أضغط ” START sync ” .

  – بعد ذالك سوف تظهر الايقونه التاليه على سطح المكتب يمكنك الان البدء فى استخدام google drive .

– بفتح الفولدر “google drive ” كل ما عليك فعله هو نقل الملفات الى الفولدر وسوف يتم مزامنة ورفع البيانات بشكل تلقائى على سرفر جوجل ومن ثم تتمكن من الوصول اليها من اى مكان وعلى اى جهاز ببيانات الحساب الخاص بك .